توقعات اجواء العراق والمناطق التي تستقبل الامطار

محلية 26/09/2018 1029
توقعات اجواء العراق والمناطق التي تستقبل الامطار
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ اكد المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الاربعاء؛ عدم وضوح الحالة المطرية الخاصة بالعراق، مشيرا الى ان هناك توقعات بهطول امطار خفيفة على غرب العراق وغرب الموصل ابتداء من ليل الاحد.

وقال العطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك؛ “مشكلتنا في اجواء العراق هو وجود المرتفع الجوي شبه المداري مما يسبب مشكلة في التوقعات لكونه متمركزا على عموم الجزيرة”.

واضاف؛ ان “هطلت امطار فستكون ناتجه من انكسار في خطوط الكونتور في طبقات الجو العليا مما ينتج عنه تسرب هواء بارد يسبب حالة من عدم الاستقرار تبدأ بوادرها اعتبارا من يوم الاحد في الليل؛ اذ يبدأ هطول الامطار الخفيفة على غرب العراق وغرب الموصل حيث تتحول الحالة الى حالة عدم استقرار عبارة عن تسرب هواء بارد في طبقات الجو العليا مع امتداد منخفض البحر الاحمر المندمج مع المنخفض البعيد”.

واشار عطية الى ان “الحالة لا تزال غير واضحة بالنسبة للعراق حاليا؛ ولكن بلاد الشام وشمال السعودية تتعرض الى زخات امطار شديدة احيانا وتستمر الامطار الخفيفة على مصر ايضا؛ فيما يستمر يوم الاثنين الهطول على غرب وشمال غرب البلاد ويكون خفيف الشدة مصحوب بالبرق والرعد”.

وتابع؛ “في يوم الثلاثاء تتوسع مساحة الامطار لتشمل مناطق متفرقة من الغربية والشمال واجزاء من مدن وسط البلاد وتكون عموما خفيفة الشدة واحيانا قطرات؛ وربما تزداد شدتها قليلا يوم الثلاثاء بالليل والاربعاء في مناطق محدودة رغم ان الامطار تستمر على بلاد الشام بغزارة والسبب هو المرتفع الجاثم على صدورنا!”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة