بالوثيقة.. تحذيرات من تظاهرات واسعة وجمع تواقيع نيابية لاتخاذ هذا الاجراء

اقتصادية 11/10/2018 381
بالوثيقة.. تحذيرات من تظاهرات واسعة وجمع تواقيع نيابية لاتخاذ هذا الاجراء
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ جمع عدد من اعضاء مجلس النواب؛ اليوم الخميس؛ تواقيع للمطالبة بالغاء المنافذ الكمركية بين اقليم كردستان ومحافظات الوسط والجنوب.

وذكرت وثيقة برلمانية حصلت وكالة كلكامش برس؛ على نسخة منها؛ “نطالب رئاسة البرلمان بدرج موضوع المنافذ الكمركية بين اقليم كردستان ومحافظات وسط وجنوب البلاد؛ ولا سيما منفذ الصفرة الذي  سمعنا بصدور قرار من مجلس الوزراء لالغائه ولكن البديل كان فتح منافذ كمركية في كركوك ونينوى في جلسة اليوم لغرض مناقشة واقعها والسلبيات التي تترتب اثر وجودها غير المبرر والذي لا داعي له”.

واضاف ان “وجودها يسبب غلاء في اسعار مختلف البضائع والمواد الاستهلاكية بسبب حجم الضريبة المفروضة فيها على المواطنين مما يؤثر سلبا على واقعهم المعيشي”؛ مشيرا “وتعالت مؤخرا اصوات المواطنين الرافضة لهذه الاجراءات مما قد يؤدي الى حدوث تظاهرة جماهيرية واسعة”.

وتابع “كان من المفترض ان يتم التخليص الكمركي وجباية البضائع على حدود الدولة العراقية وليس بين محافظاتها وبالتالي فان ما يجري اليوم هو جباية الكمرك مرتين او اكثر  وليس مرة واحدة كما ينبغي وبالتالي ينعكس هذا الامر سلبا على المواطنين وسيتم جمع تواقيع نيابية لالغاء المنافذ الكمركية التي اشرنا اليها”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة