زخات مطر وانخفاض تدريجي للحرارة بهذه المدن

محلية 11/10/2018 62
زخات مطر وانخفاض تدريجي للحرارة بهذه المدن
+ = -

محلية – كلكامش برس؛ توقع المتنبئ الجوي صادق عطية؛ اليوم الخميس؛ ان يشهد يوم غد الجمعة زخات مطر في مناطق متفرقة من البلاد.

وذكر عطية؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ ان “سحبا ركامية رعدية تتجه من حدود السعودية لتوثر على الانبار وتتجه شمالا”.

وتوقع أن “يستمر هطول زخات أمطار رعدية على الانبار خصوصا الرطبه؛ تشتد مساء اليوم والرياح في شمال وغرب البلاد تكون ما بين شمالية شرقية وشمالية الاتجاه معتدلة تنشط مع فرص لتصاعد الغبار الناتج من السحب الرعدية”.

واضاف؛ “وخلال يوم غد الجمعة هناك فرصة للأمطار في اماكن متفرقة من مدن الوسط ومنها العاصمة والنجف والنخيب وكربلاء وديالى وصلاح الدين وبابل وواسط والديوانية؛ وغرب السماوة قرب الحدود وربما تشمل زخات من الامطار شمال ذي قار خلال الليل اضافه الى كركوك واربيل”.

وبين عطية ان “مدن الوسط والجنوب فالرياح فيها ستكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية خفيفة السرعة ولا توجد فيها فرص للامطار”.

ورأى ان “تستمر الرطوبة والرياح الجنوبية الشرقية في الوسط والجنوب مع ميل للسكون احيانا او الاتجاه الشمالي الشرقي الذي يقلل من معدلات الرطوبة في الاجواء احيانا”.

وتابع ان “درجات الحرارة تشهد انخفاضا بعدة درجات خلال نهار السبت او الاحد المقبل ويستمر الانخفاض بالتدريج خلال ايام الاسبوع ايضا؛ واجواء شبه حارة الى معتدلة نهارا ومعتدلة ليلا مع برودة ليلا في مدن الشمال”.

واشار الى ان “حالة عدم الاستقرار تستمر لما تبقى من اليوم والليلة وخلال الايام القادمة ايضا في معظم المدن تقريبا”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة