بالصور.. “هاتريك” سواريز يقود برشلونة لفوز كاسح على الريال بالكلاسيكو

التقارير المصورة 28/10/2018 203
بالصور.. “هاتريك” سواريز يقود برشلونة لفوز كاسح على الريال بالكلاسيكو
+ = -

رياضية- كلكامش برس؛ حقق فريق برشلونة فوزاً كبيراً على ضيفه  ريال مدريد بنتيجة 5-1؛ في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “كامب نو” مساء اليوم في قمة مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم.

وترجم البرازيلي فيليبي كوتينيو الأفضلية المطلقة لبرشلونة؛ بعدما حول عرضية “المتألق” جوردي ألبا في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا؛ معلناً عن تسجيل أولى الأهداف في الكلاسيكو عند الدقيقة 11.

ومع فقدان ريال مدريد صراع منطقة الوسط لصالح برشلونة؛ وغياب تام للحلول التكتيكية للمدرب جولين لوبيتيجي؛ الذي اكتفى بمعاينة الأضرار؛ عزز لويس سواريز تقدم البرسا في الدقيقة 30 من علامة الجزاء بعد العودة إلى تقنية “التحكيم بالفيديو”؛ لوجود عرقلة من الفرنسي فاران على سواريز داخل المنطقة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني؛ أثمر التحسن النسبي في أداء لاعبي ريال مدريد عن تسجيل هدف تذليل الفارق للميرينغي عن طريق البرازيلي مارسيلو في الدقيقة 50؛ مستغلاً تخبط مدافعي البرسا في التعامل مع الكرة.

وواصل ريال مدريد انتفاضته؛ وكان قريباً من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54؛ لكن تسديدة الكرواتيلوكا مودريتش ارتطمت بالقائم الأيسر وواصلت مسيرها أمام المرمى وصولاً إلى أقدام مدافعي البرسا.

ووقف القائم الأيسر كذلك بوجه لويس سواريز في الدقيقة 60 بعدما سدد مقصية جانبية بصناعة كرواتية من إيفان راكيتيتش لكنها ارتطمت بالقائم؛ ليحرم أصحاب الأرض من فرصة قتل المباراة مجدداً.

وبلغت الإثارة ذروتها في “كلاسيكو الأرض” بعد سيل من الهجمات المتبادلة بين لاعبي الفريقين؛ لكن يقظة المدافعين ومن خلفهم الحارسين أبقت الأمور على حالها مؤقتاً.

وعاد لويس سواريز ليمنح برشلونة التقدم مجدداً في الدقيقة 75 بعدما حول عرضية سيرجيو روبيرتو برأسه قوية في شباك كورتوا؛ وسط فرحة كبيرة من “البرغوث الأرجنتيني” ليونيل ميسي الذي اكتفى بالتصفيق من المدرجات كحال جماهير “كامب نو”؛ بسبب معاناته من كسر في المرفق الأيمن.

وكان سواريز على موعد جديد مع زيارة الشباك المدريدية في الدقيقة 82؛ بعدما استغل هفوة قاتلة من سيرجيو راموس في التعامل مع إحدى الكرات المشتركة مع سيرجي روبرتو؛ ليخطف الكرة ويضعها من فوق الحارس البلجيكي كورتوا؛ مسجلاً بذلك “هاتريك”.

ووجه التشيلي ارتورو فيدال الضربة القاضية للريال في الدقيقة 86؛ بعدما ارتقى إلى عرضية ديمبيلي وسددها برأسه في شباك الميرينغي؛ وسط حالة ذهول من رأس الهرم الأبيض فلورنتينو بيريز؛ والمدرب لوبيتيجي؛ الذي باتت مقصلة الإقالة قريبة جداً من الإطاحة به.

وبهذا الفوز الكاسح؛ رفع برشلونة رصيده إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب الليغا؛ فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 14 نقطة في المركز التاسع.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة