“فضائح العراقية” تلغي مونديال القاهرة

محلية 07/11/2018 1692
“فضائح العراقية” تلغي مونديال القاهرة
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ قرر لاتحاد العام للمنتجين العرب الغاء انعقاد مونديال القاهرة؛ وذلك بعد ما تعرض له وفد قناة العراقية الفضائية في مطار القاهرة.

وقال رئيس الاتحاد ابراهيم ابو ذكري؛ في تصريح صحفي؛ “نظرا لما تعرض له وفد شبكة الاعلام العراقي ولظروف طارئة قررنا تأجيل انطلاق الدورة السابعة لمونديال القاهرة للإعمال الفنية والإعلام المقرر عقده من 6-9 تشرين الثاني الحالي”.

واعتذر رئيس الاتحاد؛ من “وفد الشبكة بشكل خاص ومن الوفود العربية التي حضرت للمشاركة بشكل عام”.

وكانت السلطات المصرية احتجزت مطلع الشهر الجاري؛ وفدا اعلاميا من شبكة الاعلام العراقي في مطار القاهرة الدولي أمس الأحد؛ وناشد رئيس الشبكة مجاهد ابوالهيل الحكومة ووزارة الخارجية الى التدخل للإفراج عن الوفد.

يشار الى ان؛ مراسل قناة العراقية الفضائية في بعض الدول الاوروبية السابق سيف الخياط؛ كشف في الخامس من الشهر الجاري؛ عن كواليس “صادمة” عن القناة والمونديال الذي اعلنت عن المشاركة فيه بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال الخياط؛ ان ” الوفد كان ذاهباً بحجة المشاركة في (مونديال القاهرة الاعلامي) والحقيقة لا يوجد مثل هكذا (مونديال) وهو مجرد فعالية يديرها شخص مصري يعتقد انه (نصاب 56) اسمه (ابراهيم ابو ذكري) وهو في كل سنة يعقد صفقة مع ادارة قناة العراقية يجري فيها منح (دروع وشهادات تقديرية) لغرض ان تتبجح قناة العراقية امام القنوات العراقية الاخرى بكونها قناة محل اهتمام عربي”.

واشار الخياط الى ان “اعمال (مونديال القاهرة) غير الرسمي يقام كل سنة بأموال تدفعها شبكة الاعلام العراقي للمدعو (ابو ذكري) وهي تقدر بعشرات آلاف من الدولارات؛ ولا يحصل منها العراق غير شهادات كاذبة لأحسن تقرير وأحسن برنامج وأحسن مخرج … الخ؛ بمعنى انها (شهادات مزورة) على حسن اداء وإنتاج الشبكة لخداع الدولة والشعب العراقي”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة