الدملوجي تكشف: هؤلاء طالما عرقلوا إقرار قانون هيأة الاتصالات

سياسية 08/11/2018 221
الدملوجي تكشف: هؤلاء طالما عرقلوا إقرار قانون هيأة الاتصالات
+ = -

سياسية- كلكامش برس، أتهمت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام النيابية السابقة، ميسون الدملوجي عن جهات – لم تسمها- طالما سعت لعرقلة إقرار قانون هيأة الاعلام والاتصالات في الدورة البرلمانية الماضية.
وقالت الدملوجي في بيان ان “اللجنة حاولت جاهدة تمرير قانون هيأة الاعلام والاتصالات واقراراه في الدورة السابقة الا ان اياد خفية كانت تحول دون ذلك،” داعية اللجنة الجديدة الى “الاهتمام الجدي بعملية تشريع القانون للحفاظ على المال العام وإيقاف شبهات الفساد بشأن المبالغ المتحصلة من شركات الهاتف النقال”.
واضافت، ان “قوى مستفيدة حالت دون تمرير القانون بعد ان قرىء قراءتين واصبح جاهزا للتشريع، بما يجعل الواردات تذهب لخزينة الدولة،” لافتة الى “انها سعت واعضاء اللجنة لادراج القانون ضمن جداول الاعمال لعدة جلسات لكن بعض اللجان كانت تتعمد العرقلة و الاخلال بالنصاب كي لا يقر القانون، وايضا كان دور مهم في عرقلة القانون من قبل الحكومة”.
ودعت الدملوجي “لجنة الثقافة والاعلام الجديدة الى السعي الجاد والاهتمام بتشريع القانون خلال الفصل التشريعي الاول من اجل الحفاظ على المال العام، وايضا لتنظيم عملية الايرادات الحكومية حيث ان الهيئة تعمل وفق قانون سلطة الائتلاف المؤقت، مما تسبب باعمال تشوبها الكثير من الملاحظات والمخالفات والتلاعبات”.
كما دعت “اللجنة الى الضغط على الحكومة لتغيير اعضاء مجلس الامناء ممن تجاوز المدة القانونية واستبدالهم بشخصيات مستقلة تتمتع بالخبرة والكفاءة، من اجل التصويت عليهم في مجلس النواب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة