وزير كردي: الالتزام بالدستور يعني الاتجاه نحو اللامركزية

سلايدر 08/11/2018 155
وزير كردي: الالتزام بالدستور يعني الاتجاه نحو اللامركزية
+ = -

سياسية- كلكامش برس، قال وزير كردي في حكومة عادل عبد المهدي ان “الالتزام بالدستور يعني الاتجاه نحو اللامركزية”.
وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، فؤاد حسين- المقرب من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بازاني- خلال كلمته في في الاجتماع التنسيقي لبرنامج تحسين الاداء والحكم الرشيد (تكامل) ان توزيع الصلاحيات والسلطة بين المركز والاطراف مسألة توازنية تضامنية توزع فيها المسؤوليات والواجبات، وان قوة الدولة في اعطاء المسؤولية للاخرين ليكونوا جزءاً من القرار وهو مايمثل الشراكة الحقيقية في الحكم”.
وأكد حسين، ان “الدستور أعطى الحق في توزيع الصلاحيات وان الالتزام بالدستور يعني الاتجاه نحو اللامركزية مع الاخذ بعين الاعتبار التوازن في توزيع الثروات كما المسؤوليات لانه ذلك سيقوي الحكومة والاقتصاد والحريات”.
وحضر الاجتماع التنسيقي لبرنامج تحسين الاداء والحكم الرشيد (تكامل) والذي كل من طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات وماهر حماد وكيل وزارة التخطيط والمالية وكالةً ومحافظي نينوى وبابل والكوت وبغداد وكربلاء ورؤساء الدوائر المالية في المحافظات.
وتم خلال الاجتماع استعراض ماتم انجازه من خطوات عملية من قبل المحافظات والوزارات المعنية بنقل سلطات الحكومة الاتحادية الى المحافظات.
ويأتي هذا الاجتماع في سياق عمل مشروع متكامل مع وزارة المالية والهيئة التنسيقية والمحافظات من اجل الاتفاق على الية فتح الحساب المصرفي الخاص بالايرادات المحلية حسب المادة 44 من قانون المحافظات رقم 21 لسنة 2008 ، واستكمالاً لخطة العمل بتدريب مجالس المحافظات على كيفية تشريع وجباية الايرادات المحلية وتدريب كوادر المحافظات في عمل الموازنات التخمينية الخاصة بهذا الشأن.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة