بماذا تعهدت الحكومة للبرلمان؟

سياسية 08/11/2018 30
بماذا تعهدت الحكومة للبرلمان؟
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أكدت عضو في اللجنة القانونية النيابية المؤقتة؛ ان الحكومة تعهدت بإجراء التعديلات على مشروع قانون الموازنة.

وقالت النائبة ألماس فاضل؛ في تصريح صحفي؛ ان “مشروع قانون الموازنة بشكلها الحالي لن يمرر ولن يصوت عليه مجلس النواب”.

واضافت؛ “هناك رأي لتجنب اخفاق مجلس النواب والحكومة بتمريرها قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي؛ وذلك بأن يتم ادراج التغييرات على مشروع القانون بما يرضي المحافظات ويحفظ وضع اقليم كردستان”.

واشارت الماس الى ان اللجنة “تحفظت على هذا الرأي لأن التعديل على المشروع من صلاحيات الحكومة وليس مجلس النواب؛ لذا كان قرارنا هو إعادة مشروع القانون الى الحكومة لكن الحكومة طلبت عدم اعادتها متعهدة بإجراء التعديلات”.

ونوهت الى “احتمال ان تنظر الحكومة في التعديلات التي حددها مجلس النواب؛ وستتخذ قرارها سواء بقبول التعديلات او ردها”.

وكان مجلس النواب؛ اجل خلال جلسته الثلاثاء الماضي التصويت بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون موازنة 2019؛ كما صوت على مقترح لمفاتحة مجلس الوزراء بشان اجراء التعديلات المطلوب ادراجها على مشروع قانون الموازنة خلال اللجنة المشتركة.

يشار الى ان؛ ممثل الحكومة في مجلس النواب طورهان المفتي؛ ابلغ البرلمان الثلاثاء الماضي؛ بعدم اعادة مشروع قانون موازنة 2019 الى الحكومة؛ مقترحا “تشكيل لجنة مشتركة من السلطتين التشريعية والتنفيذية لدراسة هذا المشروع ووضع المقترحات للفقرات اللازمة لغرض انجاح عمل الحكومة في الوصول الى الطموح في انجاز هذا المشروع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة