نائب عن نينوى يوجه إتهاماً خطيراً لقيادات أمنية في المحافظة

سلايدر 09/11/2018 63
نائب عن نينوى يوجه إتهاماً خطيراً لقيادات أمنية في المحافظة
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ وجه نائب عن محافظة نينوى، إتهاماً خطيراً لقيادات أمنية في المحافظة على خلفية تكرار التفجيرات والخروقات الأمنية في المحافظة.
وقال أحمد مدلول الجربا في بين تلت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه “قامت خفافيش الظلام يوم امس بقتل وترويع المواطنين الآمنين حيث ركنوا عجلة عند مطعم بالساحل الأيمن وقاموا بتفجيرها، وقاموا ايضاً بتنفيذ عملية قتل بحق عائلة بقاطع غرب نينوى”.
وأضاف، ان “أحد الأسباب الرئيسة لهذا التدهور أو الأعمال الإرهابية، هو تعدد مصادر القرار العسكري حيث قيادة عمليات نينوى من جهه والحشد الشعبي من جهه ثانية، بالإضافة الى الفساد الموجود،عند بعض القيادات العسكرية والأمنية، والذي تحول واجبها من كشف الخلايا النائمة الى حماية الخلايا النائمة، وتحول من مطاردة الإرهابيين الى ابتزاز اصحاب المعامل ومكاتب الصيرفة ومن يوجد لديه مال في مدينة الموصل”. على حد قوله.
وتابع الجربا، “أما الحلول التي سوف اعمل عليها وانا واثق سوف يقف معي كل اعضاء مجلس النواب من محافطة نينوى ومن بقية المحافظات وهي، رفد شرطة نينوى بـ 15 آلاف شرطي من ابناء نينوى اذا كانوا من المفصولين او تطوع جديد، وبعدها ينسحب الحشد والجيش من داخل المدينة الى طوق خارجي بحيث تكون مدينة الموصل خاضعة للشرطة فقط”.
ودعا الى “نقل بعض القيادات العسكرية والاستخبارية التي كما اسلفت عنها تحول واجبها من مطاردة الخلايا النائمة الى حماية الخلايا النائمة”.
وكانت سيارة مفخخة أنفجرت مساء أمس الخميس قرب مطعم في الجانب الأيمن لمدينة الموصل اسفرت عن استشهاد واصابة 16 شخصاً.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة