تغيير أسم حزب برهم صالح وانتخابات رئيس جديد

سياسية 09/11/2018 187
تغيير أسم حزب برهم صالح وانتخابات رئيس جديد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ انتخب آرام قادر رئيساً جديداً لـ”التحالف الوطني” (التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة سابقاً)، اليوم الجمعة، خلفاً لبرهم صالح الذي انسحب من الحزب الذي أسسه الأخير عائداً إلى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني.
وجرت عملية الانتخاب عبر التصويت السري في الاجتماع العام للحزب الذي عقد في أربيل بمشاركة 350 عضواً، والذي تقرر فيه بأغلبية الأصوات استمرار العمل السياسي للتحالف مع تغيير أسمه.
كما تقرر تشكيل مجلس سياسي وآخر تنفيذي وثالث للنواب.
وتلا ذلك، فتح باب الترشيح لمنصب رئيس التحالف، حيث تقدم 7 مرشحين لشغل المنصب، وحصل القيادي في الحزب، آرام قادر، على 244 صوتاً.
وقال آرام قادر في كلمة له عقب انتخابه: “نريد ترك الماضي، والحديث عن المستقبل، سيكون لنا برنامجاً مُحكماً للسنوات الأربع القادمة لتعويض الخسائر التي تكبدها التحالف خلال الفترة الماضية”.
وتابع: “سنبدأ من الآن الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية المقبلة؛ من أجل خدمة المواطنين”.
يشار إلى أن آرام قادر ولد في حلبجة عام 1965، ولديه شهادة بكالوريوس من كلية القانون/ جامعة السليمانية، إضافة إلى الماجستير في العلوم السياسية من بريطانيا، والتحق بالأخوان المسلمين منذ بداية الثمانينات، وفي عام 1986 ترك الجامعة وغادر إلى إيران، ليعود إلى اقليم كردستان بعد عامين لغرض العمل التنظيمي.
وفي عام 1992 أسس مع آخرين “حركة الانتفاضة الإسلامية – النهضة”، ثم شغل عدة مناصب ومنها مسؤول المكتب التنظيمي لحركة الوحدة الإسلامية، وعضو المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية، وكان رئيس كتلة الجماعة الإسلامية في الدورة الثالثة من برلمان كردستان، ومن ثم كان أحد الأعضاء المؤسسين في التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة.
وكان التحالف قد تأسس برئاسة برهم صالح في شهر كانون الأول 2017، وتمكن من الحصول على مقعدين في الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في آيار الماضي.
وأعلن صالح انسحابه من التحالف من أجل العدالة والديمقراطية في 19-8-2018، وعاد الى صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني، واستلم بعد ذلك منصب رئيس الجمهورية.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة