قرار حكومي مهم في الطابع العراقي

سلايدر 09/11/2018 412
قرار حكومي مهم في الطابع العراقي
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ منحت وزارة الاتصالات شركات عراقية واجنبية وكالات لنقل البريد العراقي، فيما نسقت مع وزارة التربية لاعادة العمل بطوابع البريد المدرسي.
وقال الوكيل الاقدم للشؤون الفنية في الوزارة امير البياتي في تصريح صحفي ان “الشركة العامة للبريد والتوفير اعدت خطة للنهوض بالواقع المالي للبريد، والتي ترجمها منح شركات عراقية واجنبية وكالات لنقل البريد تتضمن أجوراً سنوية، بواقع 45 مليون دينار للعراقية، و 75 مليون دينار للأجنبية”.
وأكد، ان “هذه الخطوة تأتي لدعم شركة البريد والتوفير من خلال الاجور السنوية للوكالة فضلا عن استحصال نسبة ستة بالمئة سنويا من ايرادات تلك الشركات المخصصة لنقل البريد، لافتا الى ان الشركة العامة للبريد والتوفير، نسقت مع وزارة التربية لاعادة العمل بطوابع البريد المدرسي من خلال خطة اعدت بهذا الصدد، للعمل على اصدارها وفتح منافذ بريدية لبيعها”.
واردف البياتي “انه تم التنسيق بهذا الصدد للقيام بزيارة المدارس لغرض تشجيع الطلبة على اقتناء الطوابع، مشيرا الى عزم الشركة اقامة عدد من المعارض والمهرجانات للتعريف بالخدمات البريدية وكيفية الحصول عليها وبيعها وترويجها”.
وافصح عن مساعي شركته لتخفيض اجور الخدمات البريدية من الرسائل والطرود والرزم الصغيرة والمطبوعات وغيرها، من اجل فتح باب المنافسة بين الشركات الاهلية العاملة في السوق العراقية لتحقيق واردات وارباح جيدة تدعم القطاع، مؤكدا مساعي شركته لتخفيض اجور نقل البريد من خلال تنويع منافذ تسفيره اذ سيخلق ذلك زيادة بالارباح للودائع تصل نسبتها لـ 3 بالمئة”.
وكشف الوكيل الاقدم عن سعي الوزارة لتنشيط خدمة البريد الدعائي من خلال تشكيل فريق عمل لاستقطاب اكبر عدد من شركات القطاع الخاص والمراكز والاسواق التجارية للترويج عن منتجاتها من خلال وضع شاشات اعلانية في اسطح المكاتب البريدية وتوظيف سيارات النقل البريدي للاعلانات ايضا عن البضائع الخاصة بشركات القطاع الخاص، فضلا عن اشراك المؤسسات الحكومية بهذه الخطة لاستغلال مكاتب وسيارات البريد لترويج المعاملات للمواطنين، معلنا ان ذلك سيكون لقاء أجور معينة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة