العراق يتأثر بأول موجات الشتاء الباردة الاسبوع الجاري

محلية 11/11/2018 2953
العراق يتأثر بأول موجات الشتاء الباردة الاسبوع الجاري
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ توقع متنبئ جوي؛ اليوم الاحد؛ ان يتأثر العراق خلالالاسبوع الجاري باول موجات الشتاء الباردة حيث ستنخفض درجات الحرارة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)؛ “تشير الخرائط الجوية الى تقدم حالتين جويتين من عدم الاستقرار ستؤثران على عموم العراق قريبا؛ الاولى تبدأ يوم الاربعاء المقبل وتنتهي مساء الجمعة والثانية تبدأ يوم الاحد وتنتهي يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل؛ وبعد هاتين الحالتين تتأثر البلاد بأول موجات الشتاء الباردة حيث يكون هناك انخفاض شتوي بدرجات الحرارة في عموم البلاد يبدأ اولا في شمال البلاد ثم تدريجيا تتأثر باقي المدن”.

واضاف؛ إن “تنبؤات خرائط الطقس الصادرة مساء الاحد للحالة الجوية المتوقعة لهذه الليلة؛ تشير الى فرص تشكل سحب ممطرة غرب مدينة الانبار (تستمر لوقت قليل) وكذلك متوقع تشكل سحب ممطرة شرق واسط ليلا تستمر لفترات متقطعة لغاية صباح الاثنين”.

وبين “لوحظ كذلك تشكل سحب ممطرة عصر اليوم في اجواء شمال البصرة وسببت امطارا غزيرة في بعض الاماكن حسب صورة الرادار هي بقايا الهواء البارد في طبقات الجو العليا في بعض الاماكن”.

واوضح عطية؛ “اما بالنسبة ليوم الاثنين فالأجواء ما بين صحو الى غائمة بشكل جزئي وفرص للأمطار حاضرة في غرب الانبار خلال ساعات النهار تستمر الامطار متقطعة الى الليل”؛ مبينا “ربما تشمل جنوب الموصل في وقت متأخر من الليل وفجر الثلاثاء”.

واشار الى ان “الاجواء تستمر يوم الثلاثاء غائمة جزئيا في اغلب المدن وتتكاثر السحب ليلة الثلاثاء وتبدأ بوادر حالة جوية جديدة تندفع من غرب البلاد (الانبار) وكذلك من الجنوب؛ ثم تندفع الامطار نحو باقي مدن البلاد تدريجيا نحو مناطق البلاد”؛ متوقعا أن تكون هناك برودة ملموسة ليلا خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وتابع عطية؛ “من المتوقع تشكل موجات من الضباب الاشعاعي في وقت متأخر من هذه الليلة في البادية الغربية ومنها النخيب والسلمان ومناطق من الانبار ومناطق من البصرة وميسان وواسط وديالى وشمال ذي قار؛ اما باقي الاماكن فمتوقع ضباب خفيف”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة