مطالبة المالكي بالإعتذار للواء في الحشد

سلايدر 30/11/2018 3056
مطالبة المالكي بالإعتذار للواء في الحشد
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالبت النائب عن كتلة المواطن النيابية، سناء الموسوي، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الى الاعتذار الرسمي من قيادة لواء (سرايا عاشوراء) للتصريحات الصادرة من النائب عن ائتلاف عدنان الاسدي تجاه اللواء.
وكان الأسدي يشغل منصب وكيل وزارة الداخلية قال بتصريح صحفي ان لواء (سرايا عاشوراء) ليس له اي ارتباط بهيأة الحشد الشعبي ويمتلك السلاح بشكل غير قانوني”.
وأعتبرت الموسوي في بيان تصريح الأسدي “دليل على انه غير ملم بالتفاصيل الدقيقة لهيئة الحشد الشعبي وبالتالي كلامه يعتبر تصريح غير مسؤول”.
وأضافت ان “سمة لواء (سرايا عاشوراء) هي التضحيات والبطولات والانضباط العالي الذي يشهد له كل العراقيين اضافة الى ذلك ان اللواء من الالوية التي سارعت قادتها الى الانضواء تحت الموقع الرسمي للدولة وهي هيئة الحشد الشعبي”.
وأشارت الموسوي الى ان “هذا اللواء قدم اكثر من 170 شهيدا و700 جريح واشترك باربعة عشر قاطع عمليات لتحرير الاراضي العراقية من دنس العصابات التكفيرية”.
وبينت ان عناصر اللواء “كانوا ملتمزمين بتوجيهات المرجعية الدينية ولم يكونا جنودا فحسب بل هم ابطال ايضا بالتعامل الانساني مع النازحين والمواطنين في المناطق المحررة ويشهد لذلك مناطق الصقلاوية والبوشجل وعمليات تحرير سامراء والموصل”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة