بالوثيقة.. القضاء يصدر قراره بالجربا والوطنية يعلق على ترشيحه للدفاع

سلايدر 02/12/2018 617
بالوثيقة.. القضاء يصدر قراره بالجربا والوطنية يعلق على ترشيحه للدفاع
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أبطلت محكمة التمييز الاتحادية/ هيأة التمييز المختصة بنظر الطعون المقدمة على قرارات هيأة المساءلة والعدالة، قرار هيأة المساءلة بشمول مرشح إئتلاف الوطنية لوزارة الدفاع (فيصل فنر فرحان الجربا) في إجراءاتها ومنعه من الترشح للمنصب في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.
وأيدت المحكمة نقض (الجربا) واعتبرته غير حاصل على نوط الشجاعة في قمع الانتفاضة الشعبانية في زمن النظام السابق وتقرر قبول طعنه في قرار هيأة المساءلة والعدالة واعتبارها غير مشمول بها.
وكانت هيأة المسالة والعدالة، كشفت في وثيقة لها في الرابع من الشهر الماضي، شمول خمسة أسماء بينهم وزراء ومرشحين في حكومة عبد المهدي، مشمولون بإجراءات الهيأة.
كما تشير الوثيقة الى، ان مرشحي وزارة الدفاع، الفريق الطيار فيصل فنر الجربا واللواء الركن هشام الدراجي هما أيضا ينتميان لحزب البعث المنحل.
من جانبها علق إئتلاف الوطنية، على قرار القضاء بقبول طعن الجربا، وإبطال شموله بإجراءات المساءلة والعدالة.
ورحب رئيس الكتلة النيابية للوطنية، كاظم الشمري، بالقرار، مشيرا الى ان “هذا القرار اعطى الدليل القاطع على حيادية واستقلالية القضاء الذي يثبت يوماً بعد آخر على أنه الساحه التي ينصف بها المظلوم والمكان الذي تعاد فيه الحقوق إلى أصحابها”.
وأثنى الشمري في بيان “على مهنية هيأة المساءلة والعدالة في تطبيق القانون بعيدا عن الميول الحزبية او الانتقائية”.
وأكد، ان “الوطنية ورغم الحملة الشعواء التي تبناها البعض ضدها ومحاولتهم استغلال التسقيط وتشويه الحقائق عبر وسائل الاعلام لخدمة اجنداتهم من خلال توجيه التهم جزافا في قضية بيع وشراء المناصب الا ان ائتلافنا فضل عدم الرد والدخول في مناكفات سياسية وإعلامية وإنما توجه الى القضاء والقانون للرد على تلك التهم الباطلة وهو ماتحقق بقرار محكمة التمييز اليوم ويؤكد ائتلاف الوطنية على تمسكه بمرشحه فيصل فنر الفيصل لحقيبة الدفاع”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة