بالفيديو.. عبد المهدي يثير قلق العراقيين في لقائه ضباط متقاعدين

امنية 02/12/2018 182
بالفيديو.. عبد المهدي يثير قلق العراقيين في لقائه ضباط متقاعدين
+ = -

أمنية- كلكامش برس؛ أشاد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي بالقادة والضباط المحالين على التقاعد بسبب بلوغ السن القانونية بعد دور حافل بالبطولة والشجاعة وبمسيرتهم المهنية التي ستتواصل جيلا بعد جيل دفاعا عن العراق وشعبه، وبالخبرات الميدانية التي تراكمت لديهم”.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه وتقديره العالي لقادة وضباط الجيش في نهاية خدمتهم المتميزة ، وقال سيادته “يشرفنا في هذا اليوم ان نكرم هذه الكوكبة من القادة العسكريين الكبار لقواتنا البطلة التي كسبت قلوب ومحبة العراقيين” مشيرا الى ان “تجربة قواتنا الامنية ودحرها لداعش ابهرت العالم بالمعارك الاستثنائية التي خاضتها وانتصرت فيها”.
وذكر عبد المهدي، ان “انتهاء خدمة هذه الكوكبة بسبب السن القانونية لايعني توقف خدماتهم اوالاستفادة من خبراتهم، بل لا يعني عدم امكانية استدعائهم مجدداً ان اقتضت الحاجة، كما برهنت التجربة السابقة”.
ووجه رئيس الوزراء “الشكر والتقدير للقادة والضباط،” مؤكدا ان “قواتنا بمختلف صنوفها وتشكيلاتها من جيش وشرطة وحشد شعبي وبيشمرگة وبهمة ضباطها ومقاتليها الشجعان ستواصل تحقيق الانجازات واداء واجبها الوطني بكل قوة واخلاص وتفانٍ”.
واعتبر مراقبون تصريحات عبد المهدي للضباط في إمكانية استدعائهم كالمرة السابقة عندما استدعتهم الحكومة بعد سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية ف مدينة الموصل في حزيرن 2014، مثار قلق للعراقيين بشأن الملف الأمني واستقرار وضع محافظة نينوى لاسيما وانها شهدت مؤخراً خروقات أمنية وتفجيرات.
وكان رئيس كتلة بيارق الخير، النائب عن محافظة نينوى، خالد العبيدي، قد حذر مؤخراً من تفشي الفساد والغضب الشعبي من سوء الخدمات في المحافظة.
وقال العبيدي في بيان الأثنين الماضي “مع استمرار الانفلات الاداري وضعف الخدمات وانتشار الجريمة المنظمة والفشل في اعادة اعمار محافظة نينوى التي مضى على تحريرها نحو عام كامل، ومع فقدان الشباب العاطلين الأمل بمستقبلهم، ومع عدم وجود قيادة وسيطرة فاعلين على نحو سبع مؤسسات أمنية تعمل كل واحدة منها بطريقة شبه مستقلة عن الأخرى، فإننا أمام خطر يتهدد العراق وشعبه الذي مازال يتذكر ما حصل في حزيران 2014 ومابعدها من احتلال عصابات داعش لنحو ثلث العراق”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة