نائب رئيس البرلمان: العملية السياسية تسير الى الهاوية

سلايدر 06/12/2018 86
نائب رئيس البرلمان: العملية السياسية تسير الى الهاوية
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ أعلن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، اليوم الخميس، أن العملية السياسية تسير الى الهاوية اذا لم تصل الكتل السياسية لحلول وتفاهمات لحل مشاكل وعقد دهاليز السياسية في البلد”.
وقال الحداد في تصريح صحفي “نحن في مجلس النواب كنا نود ان تقدم الكابينة الوزارية كاملة ولكن كما تعلمون عدم اتفاق الكتل السياسية على بعض المرشحين اخر بعض الوزارت”.
ودعا الحداد الى “الإسراع للاتفاق بين الكتل السياسية بشأن تقديم المرشحين حتى تتم إكمال الكابينة الوزارية الحكومية الجديدة، لافتا انه “على ضوء ذلك تقوم الحكومة بتنفيذ برامجها المعد سلفا بتقديم المشاريع ومختلف ابواب هذا البرنامج”.
واشار النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الى “عدم ترك الحجج للحكومة بالأعذار بحساب المئة يوم والتي بموجب هذه الفترة تلتزم الحكومة امام السلطة التشريعية بتنفيذ ما وعدت به وعدم ترك الامور بدون حسابات”.
واوضح الحداد، ان “التوافق السياسي لم يكتمل ولم توفق الكتل السياسية لاستكمال تقديم اسماء مرشحين لشغل اهم الوزارت الامنية وعدد اخر”.
ودعا الى “حسم مسألة الوزارت الثمانية الشاغرة حتى الان، مقترحا بأنه ولعدم التوافق فيما بين الكتل السياسية، يفضل ان تقدم للتصويت داخل قبة البرلمان ويترك الخيار والفيصل بهذه الامور الهامة الى اعضاء مجلس النواب”.
وذكر الحداد ايضا، ان “بامكان الأطراف داخل البرلمان التي لا تؤيد مرشح او غيره بكل حرية وديمقراطية رفضه من خلال التصويت”.
واستكمل قوله، بأن “ما حدث بجلسة استكمال الكابينة الوزارية اول امس الثلاثاء وما رافقه من احداث كان الافضل ان يعطى المجال لاعضاء البرلمان بالتصويت وان النواب المتواجدين داخل قاعة الجلسة ليس بالضرورة ان يصوتوا لصالح المرشحين”.
وتمنى الحداد “التوصل الى مرحلة بان تقوم قبة البرلمان وكذلك النواب من خلال التصويت حسم هذه الامور التي لا تحسم بالتوافقات السياسية”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة