نائب يطالب الحكومة بإخراج القوات التركية بـ”القوة”

سلايدر 07/12/2018 142
نائب يطالب الحكومة بإخراج القوات التركية بـ”القوة”
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ طالب النائب عن تحالف البناء، منصور البعيجي، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، بالتحرك سريعاً لإخراج القوات التركية المتواجدة بشمال العراق بأسرع وقت ممكن من العراق “دون قيد او شرط”.
وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة كلكامش برس؛ نسخة منه، ان “بقاء هذه القوات التركية هو خرق للسيادة العراقية لا يمكن القبول به، ولا يمكن السكوت عن هذا الامر نهائياً”.
وشدد على، ان “تتحرك الحكومة باتجاه اخراج هذه القوات من اراضينا وان لايستمر هذا الصمت أكثر”.
وأضاف البعيجي “لا يوجد سبب لبقاء القوات التركية داخل الاراضي العراقية وان كانو يتحججون بمطاردة قوات كردية معارضة لهم فان العراق هو من يقوم بهذا الامر وليس القوات التركية التي تواجدت على اراضينا منذ ثلاث سنوات استغلت وجود عصابات داعش واستخدمتها ذريعة لنشر قواتها والتوغل بالاراضي العراقية”.
وأشار الى “اننا بعزيمة ابنائنا الابطال من الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى استطعنا تحرير اراضينا من عصابات داعش الاجرامية وعلى تركيا ان تدرك هذا الامر جيدا لذا على الحكومة العراقية ان تعمل على إخراج هذه القوات حتى وان تطلب الامر استخدام القوة واننا قادرون على ذلك ويجب ان لا تبقى هذه القوات يوماً واحد داخل اراضينا”.
يشار الى ان قوات تركية تتواجد في معسكر بقضاء بعشيقة شمال مدينة الموصل، دخلت العراق في 2015 بعد أحداث سقوط نينوى بيد داعش الارهابي، وعلى الرغم من تكرار المطالب العراقية بانسحاب هذه القوات لكن تركيا تماطل بذلك وتتذرع بانها تكافح الإرهاب.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة