حصيلة لخسائر بشرية ومادية في سيول تجتاح الإقليم

سلايدر 07/12/2018 269
حصيلة لخسائر بشرية ومادية في سيول تجتاح الإقليم
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أودت موجة السيول الجارفة التي تجتاح مناطق واسعة في اقليم كردستان، اليوم الجمعة، بحياة فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، فيما توقفت حركة المواطنين بين السليمانية وإدارة كرميان جراء انهيار جزء كبير من جسر رئيسي يربط بينهما.

وقال مصدر مطلع في فرق الدفاع المدني بناحية سنكاو التابعة لمحافظة السليمانية اليوم، إن “فتاة في قرية كولة، تبلغ من العمر 16 عاما توفيت جراء السيول التي اجتاحت المنطقة”.

وأضاف أن “الفرق التابعة لهم سارعت بانتشال جثتها وتم إرسالها إلى مستشفى سنكاو العام.

من جهتها اعلنت مديرية شرطة السليمانية في بيان لها اليوم أن “عائلة الفتاة قدمت إلى منطقة سنكاو، من المناطق الجنوبية من العراق بهدف رعي الاغنام”.

في هذه الاثناء أدت موجة السيول والفيضانات إلى انهيار جزء كبير من الجسر الرابط بين مركز محافظة السليمانية وقضاء كلار ضمن حدود إدارة كرميان.

وقال قائممقام قضاء دربنديخان ناصح ملا حسن في تصريح صحفي ان “جسر ( قطران) الواقع بين قضاءي كلار ودربنديخان، إنهار جزء كبير منه جراء السيول القوية التي اجتاحت المنطقة”.

وأضاف أن الجهات المعنية قامت بإغلاق الجسر لوجود مخاطر انهياره بشكل كامل، مشيرا إلى أن بوسع المواطنين استخدام الطرق الفرعية الاخرى لغرض التنقل.

وشهدت مناطق واسعة من العراق واقليم كردستان خلال الايام الماضية موجة قوية من الامطار والفيضانات ادت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف المواطنين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة