كشف تفاصيل جريمة قتل أول صحفي بالعراق في 2019

امنية 10/01/2019 1195
كشف تفاصيل جريمة قتل أول صحفي بالعراق في 2019
+ = -

محلية- كلكامش برس؛ أدان المرصد العراقي للحريات الصحفية، في نقابة الصحفيين العراقيين بأشد عبارات الإدانة العمل الإرهابي الذي طال حياة الزميل الشهيد سامر علي مصور قناة الحرة في العراق.
وطالب المرصد في بيان “وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات بالتحرك العاجل للكشف عن ملابسات الجريمة البشعة التي أودت بحياة سامر علي والعمل على التصدي لمايمكن أن يكون موجة جديدة من الهجمات ضد الصحفيين العراقيين وبالسرعة اللازمة”.
وأشار الى ان “سامر علي يعمل مصورا لقناة الحرة عراق وقد فقد الإتصال به ليل الأربعاء عند التاسعة مساء عندما كان على موعد مع أصدقاء له، ولكن تم العثور على جثته وعليها إثار ثلاث رصاصات إثنتان في منطقة الصدر وواحدة في الرأس على طريق القناة شرق العاصمة بغداد”.
ويعد سامر أول ضحايا عام 2019 من الصحفيين.
وكان صحفيون يعملون في قناة الحرة ابلغوا المرصد إنهم يشعرون بالخطر، وقد تلمسوا تلك التهديدات بالفعل قبل مقتل سامر الذي أكدها بالفعل.
من جانبه أعلن الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء سعد معن ان “شرطة بغداد شكلت فريق عمل يضم عدد من المختصين للتحقيق في حادث مقتل الصحفي (سامر علي محمد)، والذي عثر على جثته في وقت متأخر من مساء أمس في شارع القناة ببغداد”.
وأضاف، ان “المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث مقترن بالسرقة حيث فقدت العجلة التي يقودها المجنى عليه مع هاتفه النقال”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة