الفياض يعمق ازمة اكمال الوزارات وتوقع بترحيلها للفصل البرلماني المقبل

سياسية 12/01/2019 1142
الفياض يعمق ازمة اكمال الوزارات وتوقع بترحيلها للفصل البرلماني المقبل
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ قال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري؛ اليوم السبت؛ ان لا انفراج قريب لحل ازمة اكمال الكابينة الوزارية.

وذكر الشمري؛ في بيان ان “التمسك بمرشح الداخلية سبب رئيسي لعدم حل الازمة خاصة وان هناك اصرارا على المرشح في ظل رغبة اطراف اخرى بتغييره”.

واضاف ان “الامر اخف بالنسبة لمرشحي الدفاع والعدل في ظل عدم وجود اصرار على مرشح معين؛ وانما الامر يتعلق بالاستحقاق الانتخابي والذي من الممكن ان يتم حله”.

وتوقع ان “يتم الانتهاء من هذا الملف خلال الفصل التشريعي المقبل؛ خاصة وان الكتل السياسية منهمكة حاليا بإقرار الموازنة العامة قبل انتهاء هذا الفصل في 3 من الشهر المقبل”.

يشار الى ان؛ مجلس النواب رفض لأكثر من مرة منح الثقة لمرشح البناء فالح الفياض لتولي حقيبة وزارة الداخلية؛ فيما يصر البناء على ترشيح الفياض مقابل رفض شديد من سائرون وتحالف الإصلاح.

يذكر ان مجلس النواب؛ صوت في 24 من كانون الاول الماضي؛ على منح الثقة لشيماء خليل عبد الله الحيالي وزيرة للتربية ونوفل بهاء موسى وزيرا للهجرة والمهجرين؛ فيما رفض منح الثقة لمرشح منصب وزير الدفاع فيصل الجربا؛ وذلك لعد منحه الثقة في 24 من تشرين الاول الماضي لـ 14 وزيراً “فقط” في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ فيما لم يصوت على الاخرين اثر خلافات دارت حول المرشحين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة