بعد علاوي.. كتلة الحلبوسي تفضح ثلاث زعامات أخرى

سياسية 11/02/2019 482
بعد علاوي.. كتلة الحلبوسي تفضح ثلاث زعامات أخرى
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ ذكر النائب عن تحالف المحور فالح العيساوي؛ اليوم الاثنين؛ ان هناك ثلاث زعامات لم تؤدي اليمين ولم تحضر جلسات مجلس النواب.

وقال العيساوي في تصريح صحفي؛ ان “علاوي أحد الزعماء البارزين وكتاب الحلبوسي تطبيق للقانون”؛ مشيرا الى ان “كتاب التنبيه شمل نائب اخر فلابد من اصلاح المؤسسة التشريعية”.

وأضاف ان “اجراءات الرئاسة جاءت لرفع هيبة البرلمان وهناك نواب غير منضبطين”؛ لافتا الى ان “رئاسة البرلمان عازمة أن يكون مجلس النواب السلطة الأقوى في العراق”.

ولفت الى ان “نوري المالكي؛ وهادي العامري؛ وحيدر العبادي؛ لم يؤدوا اليمين القانوني لمجلس النواب”؛ مبينا ان “ثلاثة مقاعد شاغرة في مجلس النواب بالدورة الحالية”.

وبين العيساوي ان “القانون أقر توجيه تنبيه لغياب النائب عن الجلسات ولا يمكن للحلبوسي الاجتهاد”؛ منوها الى ان “المسؤولية تضامنية داخل البرلمان وادارة الجلسات مختلفة عن المؤسسات”.

ووجهت رئاسة البرلمان؛ تنبيها الى زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، على خلفية تجاوز غياباته عن جلسات البرلمان، الحد المنصوص عليه في المادة 11 من قانون مجلس النواب رقم 13 لسنة 2018.

ودعت رئاسة البرلمان علاوي بعدم التغيب مستقبلا عن جلسات مجلس النواب، وهددت باتخاذ الاجراءات اللازمة المنصوص عليها في القانون علاه.

من جانبها ردت كتلة الوطنية التي يتزعمها اياد علاوي؛ واصدرت كتلة الوطنية النيابية؛ بيانا بشأن الكتاب وشبهت ذلك بتعامل رئيس النظام السابق صدام حسين مع المواطنين.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة