رئيس وزراء جديد في البصرة وتساؤلات عن قانونيته!

سياسية 12/03/2019 1680
رئيس وزراء جديد في البصرة وتساؤلات عن قانونيته!
+ = -

سياسية- كلكامش برس؛ اصدر رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي؛ امراً ديوانياً يقضي بتشكيل لجنة رئاسية في محافظة البصرة بإشراف رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وأفادت مصادر مطلعة؛ بان “العامري أصبح يمتلك صلاحيات رئيس وزراء في البصرة؛ وستكون مهامه هي: الإشراف على إنفاق الموازنة الحكومية في المحافظة التي تقدر بترليون ونصف دينار؛ فضلا عن متابعة المشاريع المُتلكئة والمستقبلية”.

من جانبهم تساءل مراقبون عن قانونية تكليف العامري حيث انه عضو مجلس نواب ولا يمتلك منصباً تنفيذياً.

يذكر ان؛ مصادر مطلعة؛ حذرت في الثاني من شباط الماضي؛ من تسبب قرار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي القاضي بتكليف العامري؛ بالإشراف على موازنة محافظة البصرة؛ بـ “حرب اهلية في المحافظة”.

وذكر مصدر مطلعة؛ في شباط الماضي؛ ان “عبدالمهدي كلف رئيس تحالف الفتح هادي العامري بالإشراف على موازنة محافظة البصرة تحت عنوان (حشد الطاقات واحالة المشاريع)”، فيما وصفها بأنها “خطوة للاستيلاء على مقدرات المحافظة”.

وأوضح المصدر؛ ان “عبدالمهدي خلال زيارته الى محافظة البصرة؛ اتفق مع المسؤولين هناك على ارسال العامري الى البصرة للإشراف على توزيع موازنة المحافظة ومنحه الحق الكامل في احالة المشاريع”.

وأشار الى ان “المحافظ ورئيس المجلس لا يحق لهم التدخل في عمل العامري”، منوها الى ان هذه “الخطوة يراد منها الاستيلاء على مقدرات المحافظة وملء الخزينة الاقتصادية لمنظمة بدر من هذه المشاريع”.

وحذرت المصادر من “حرب اهلية في البصرة جراء هذه الخطوة باعتبار ان هادي العامري ليس من نواب المحافظة او من سكنتها ولا يحق له التدخل في خزينة البصرة”؛ داعية “النواب من محافظة البصرة والسلطة التنفيذية والتشريعية وكل القوى الوطنية فيها وأيضا التنسيقات وشيوخ العشائر الوطنين الى الوقوف وقفة رجل واحد لمنع سرقة أموال البصرة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة