بالتفصيل.. الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم في أربع محافظات

امنية 09/09/2018 90
بالتفصيل.. الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم في أربع محافظات
+ = -

امنية؛ كلكامش برس- اعلنت قيادة عمليات الرافدين اليوم الاحد، عن اعداد الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم لتأمين المحافظات ضمن قاطع عملياتها.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان، ان قيادته “وبالتنسيق مع قيادات الشرطة في محافظات واسط وذي قار والمثنى وميسان، أعدت خطة امنية متكاملة خاصة بشهر محرم الحرام سيكون لها دور فعال في المشاركة بتأمين إحياء مراسم وطقوس هذا الشهر الجليل”.
واوضح ان “خطة قيادته ستشترك بها اقسام وافواج طوارئ شرطة المحافظات الاربعة ولواء مغاوير الرافدين ولواء 14 شرطة اتحادية وسرية المشاة الآلية وسرية الاهوار وسرية هندسة الميدان المستقلة وكافة الاجهزة الاستخبارية والامنية والقوى الساندة ضمن قاطع العمليات”.
واشار قائد العلميات الى ان “الخطة الامنية تتضمن نشر دوريات آلية وراجلة ومفارز أمنية لحماية المشاركين بإحياء طقوس عاشوراء مع تفعيل الجانب الاستخباراتي والمعلوماتي في هذا المجال”.
وبين ان “الخطة تضمنت ايضا نشر اطواق امنية حول محيط المحافظات ونقاط تفتيش عند مداخل كل محافظة ضمن قاطع المسؤولية”، لافتا الى “ادامة التنسيق بين قيادات الشرطة والوحدات العسكرية والاستخبارية ضمن قواطع المسؤولية من اجل انسيابية تنفيذ مفردات خطة محرم والتنسيق مع هيئات المواكب الحسينية والمشرفين على الشعائر المقدسة بغية انجاح المهام والواجبات الامنية والعمل بروح الفريق الواحد تقديرا لعظمة المناسبة وجلالتها”.
ودعا المواطنين إلى “التعاون مع القائمين على حفظ الأمن والنظام؛ من اجل إنجاح الخطة الأمنية، وتعزيز أمن واستقرار المحافظات الاربعة”.

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة