بالصور.. متنبئ: العالم يتأثر بظاهرة نادرة مدمرة

منوعات 12/09/2018 1029
بالصور.. متنبئ: العالم يتأثر بظاهرة نادرة مدمرة
+ = -

منوعات؛ كلكامش برس- قال المتنبئ الجوي صادق عطيه، اليوم الاربعاء، ان العام يتأثر بظاهرة جوية نادرة تتصف بالتدمير.

وقال عطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، ان “العالم يتأثر بظاهرة جوية نادرة وقليلة الحدوث وهي تكّون الأعاصير في المحيطين الأطلسي والهادئ بنفس الوقت وتتصف بالقوة والتدمير”.

واوضح ان “سبعة اعاصير تعصف بالمحيطين الاطلسي و الهادئ اقواها Mangkhut من الدرجة الخامسة و Florence من الدرجة الرابعة يهدد سواحل غرب الولايات المتحدة الأمريكية خلال اليومين القادمة”، عازيا ذلك الى “ارتفاع درجات الحرارة الكبير والقياسي في مختلف مناطق العالم والذي تسبب في اختزان طاقة حرارية كبيرة كامنة داخل المحيطات”.

وتابع ان “(سوبر تيفون) او اعصار  mangkhut بالفئة الخامسة بلغت سرعة الرياح فيه الان حوالي (260 كم / ساعة) يهدد 10 ملايين شخص في الفلبين و يمكن أن يكون أكثر تدميراً من فلورنس florence الذي يهدد الولايات المتحدة”.

واشار الى ان “هذا الاعصار(او كما يسمى بالتايفون في شرق اسيا) يتقدم مركزه نحو الفلبين وخصوصا شمالها ليصل الى سواحلها يوم الجمعة المقبل وتبلغ كمية الامطار الفيضانية المصاحبة له حوالي 300 ملم خلال الخمسة ايام المقبلة سيكون نصيب شمال الفلبين الحصة الاكبر، ثم التوجه جنوبا نحو هونغ كونغ والبر الرئيسي للصين وويتوقع ان يؤثر على نحو 43 مليون شخص للتشرد ثم يتلاشى بعدها خلال الاسبوع المقبل”.

 

 

شاركنا الخبر
آخر التحديثات
الأكثر مشاهدة