كتلة الصدر تطالب بوقف عمليات هدم المساكن المتجاوزة.. القانون يطبق على الفقراء

كتلة الصدر تطالب بوقف عمليات هدم المساكن المتجاوزة.. القانون يطبق على الفقراء

  • 21-09-2019, 07:14
  • ---
  • 16 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد 

طالبت كتلة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، بوقف عمليات هدم المساكن المتجاوزة، فيما أكدت أن تطبيق القانون في حملات رفع التجاوزات على الفقراء فقط، يثير علامات الاستفهام.

وقال رئيس الكتلة، نبيل الطرفي، في مؤتمر صحفي عقده داخل مجلس النواب، وحضرته "كلكامش برس": "كنا ننتظر ان تبدأ الحكومة بإزالة التجاوزات عن عقارات واراضي الدولة التي استولت عليها الجهات والشخصيات المتنفذة، لتؤكد مصداقيتها في تطبيق القانون على الجميع".

وأضاف الطرفي، أن "تطبيق القانون على الفقراء يثير الكثير من علامات الاستفهام مع عدم وجود دراسة حقيقية وخطة ناجحة لحل مشكلة أزمة السكن الى الى تفاقم المشكلة".

وتابع، أن "التقصير الحكومي في حل أزمة السكن كان سببا رئيسيا في التجاوزات من قبل المواطنين، وتكوين العشوائيات السكنية"، مطالباً الحكومة بـ"إيقاف هدم دور المواطنين لحين إيجاد حلول مناسبة لهذا الملف".

ودعا رئيس كتلة سائرون في البرلمان، الحكومة إلى "الإسراع بإرسال القوانين المتعلقة بحل أزمة السكن"، مبدياً ثقة بـ"أعضاء مجلس النواب الذين لن يدخروا جهدا باتجاه إقرار القوانين التي تساهم في حل المشاكل التي تتعلق بالمتطلبات الأساسية والضرورية للمواطن العراقي".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل