خمس مناطق "تحتج" في بغداد.. وسبع محافظات تلتحق بركب التظاهرات

خمس مناطق "تحتج" في بغداد.. وسبع محافظات تلتحق بركب التظاهرات

  • 2-10-2019
  • ---
  • 106 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس / بغداد استمرت بعض مناطق العاصمة بغداد، الاربعاء، احتجاجاتها لليوم الثاني على التوالي، فيما التحقت مناطق اضافية اليوم إلى موجة الاحتجاج لتشمل اغلب مناطق العاصمة. وشهدت ساحة التحرير وساحة الكيلاني وساحة الطيران وسط بغداد، ومناطق مدينة الصدر والزعفرانية والشعلة والحسينية والشعب وابودشير والأمين والحرية وحي الجهاد وحي الخضراء والعامرية وساحة عدن وغيرها من مناطق العاصمة احتجاجات غاضبة انطلقت صباح اليوم واستمرت لغاية الآن. وعلى عموم العراق فقد شاركت جنب بغداد كل من محافظة واسط وبابل وذي قار والبصرة وديالى وكركوك، وحدثت مصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في أغلب المحافظات.

وخرج المئات يوم الثلاثاء (1 تشرين الاول 2019)، بتظاهرات في مدن بغداد وديالى وكربلاء وواسط والديوانية وذي قار وميسان والبصرة احتجاجاً على تردي الاوضاع الخدمية في العراق فضلاً عن قلة فرص العمل وارتفاع نسب البطالة.

وارتفعت أعداد الضحايا من بين المتظاهرين الى 3 قتلى و60 جريحاً، بسبب فض التظاهرات بالقوة من قبل القوات الامنية بواسطة العيار الناري الحي والغاز المسيل للدموع، فيما تبعه تراشق بالعصي والحجارة بين القوات والمتظاهرين.

كما أعلنت وزارة الصحة في اليوم الاول للتظاهرة، مقتل وإصابة 200 من المواطنين خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب.



حــمّــل تطبيق كلكامش: