الشيخ علي: عبد المهدي استلم فتوى من خامنئي توجب قتل المتظاهرين

الشيخ علي: عبد المهدي استلم فتوى من خامنئي توجب قتل المتظاهرين

  • 6-11-2019
  • ---
  • 172 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد قال البرلماني السابق، فائق الشيخ علي، ان رئيس مجلس الوزراء استلم فتوى من المرشد الايراني علي خامنئي بوجوب قتل المتظاهرين. على حد تعبيره. وقال علي في تغريدة على تويتر، انه "بعد استلام السيد عادل عبد المهدي فتوى آية الله العظمى السيد (علي خامنئي) بوجوب قتل المتظاهرين كما قتل الإمام علي (ع) الناكثين والقاسطين والمارقين.. نسأل آية الله العظمى المرجع الديني الأعلى السيد (علي السيستاني): ماحكم قتل المتظاهرين العزَّل تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة؟". وجاءت تغريدة الشيخ علي بعد اسبوع على تصريح للمرشد الإيراني علي خامنئي، ووصفه  الاحتجاجات الشعبية المستمرة في العراق ولبنان منذ أسابيع بأنها "أعمال شغب تديرها أميركا وإسرائيل وبعض دول المنطقة"، حسب تعبيره. ووفقا لوكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، فقد دعا خامنئي خلال كلمة له الأربعاء، إلى أن "تتحقق مطالب الناس ضمن الأطر القانونية لبلادهم حصراً".

وقال خامنئي في كلمة ألقاها في جامعة "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي خلال مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط الجيش الإيراني: "الحريصون في لبنان والعراق يجب أن يعالجوا أعمال الشغب التي تدار من قبل أميركا وإسرائيل وبعض الدول الرجعية".
  <blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="ar" dir="rtl">بعد استلام السيد عادل عبد المهدي فتوى آية الله العظمى السيد (علي خامنئي) بوجوب قتل المتظاهرين كما قتل الإمام علي (ع) الناكثين والقاسطين والمارقين..<br>نسأل آية الله العظمى المرجع الديني الأعلى السيد (علي السيستاني):<br>ماحكم قتل المتظاهرين العزَّل تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة؟</p>&mdash; فائق الشيخ علي/كلمتي للتاريخ (@faigalsheakh) <a href="https://twitter.com/faigalsheakh/status/1192080526091464706?ref_src=twsrc%5Etfw">November 6, 2019</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>      

حــمّــل تطبيق كلكامش: