قطر تصطدم بأسود الرافدين في افتتاح خليجي 24

قطر تصطدم بأسود الرافدين في افتتاح خليجي 24

  • 26-11-2019
  • رياضية
  • 138 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

تنطلق اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، بمشاركة 8 منتخبات، فيما يستهل المنتخب العراقي مشوراه في البطولة بمواجهة صاحب الأرض.

وسيدخل المنتخب الوطني المواجهة منقوصاً من لاعبي نادي الشرطة، بعدما لعب الأخير مباراته امام نواذيبو الموريتاني امس الاثنين وتغلب فيها بنتيجة 5-0، فمن المقرر أن يمنح كاتانيتش الفرصة للاعبيه الشباب في المباراة.

وتقام المباراة الافتتاحية مساء اليوم الثلاثاء على "ملعب خليفة الدولي" أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022، ضمن المجموعة الأولى، وهي تسبق مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها بين الإمارات واليمن. وتقام الأربعاء مباراتا المجموعة الثانية بين عمان والبحرين، قبل مباراة مرتقبة بين القطبين الكويت والسعودية.

وتستمر البطولة حتى 8 (كانون الأول) المقبل، وتختتم قبل أيام من استضافة قطر كأس العالم للأندية بدءاً من 11 من الشهر ذاته.

وتلقت البطولة دفعة إيجابية بإعلان السعودية والإمارات والبحرين في وقت سابق من هذا الشهر، قرارها خوض المنافسة على أرض قطر.

وأقيمت قرعة أولى للبطولة بين 5 منتخبات هي قطر وعمان والكويت واليمن والعراق في (تشرين الأول) الماضي، قبل أن تعاد في 14 (تشرين الثاني) الحالي بعد قرار المنتخبات الثلاثة المشاركة، ما استدعى تعديل نظام البطولة من مجموعة واحدة بنظام الدوري، إلى مجموعتين بنظام دور أول ودور نصف نهائي ومباراة نهائية.



حــمّــل تطبيق كلكامش: