بمشاركة العراق.. بدء أعمال الجلسة الوزارية الـ35 للكومسيك في اسطنبول

بمشاركة العراق.. بدء أعمال الجلسة الوزارية الـ35 للكومسيك في اسطنبول

  • 27-11-2019
  • عربي ودولي
  • 38 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

انطلقت أعمال الجلسة الوزارية الـ35 لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في مدينة اسطنبول بتركيا، بمشاركة وزير التجارة العراقي، محمد هاشم العاني، بحضور وزراء التجارة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

وافتتح الجلسة الوزارية، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بصفته رئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الاسلامي.

وأكد وزير التجارة، محمد العاني، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي اطلعت عليه "كلكامش برس"، "حرص العراق على المشاركة في اجتماعات الكومسيك بهدف تنمية وتطوير علاقاته التجارية مع عمقه الاسلامي خاصة وان هناك توصيات مهمة تخدم القطاعات الاقتصادية والزراعية والتجارية والمالية والنقل والمواصلات وتخفيف الفقر في الدول الاعضاء وهي من الفقرات التي ناقشها كبار المسؤولين التي سبقت الجلسة وستعرض للمصادقة عليها من وزراء التجارة في الدول الاعضاء".

وأشار العاني، إلى أنه "سيلتقي عددا من نظرائه وزراء الدول الاعضاء بهدف تفعيل و تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية معهما".

وبدأت اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسیك)، أول أمس الاثنین، أعمال اجتماعھا الـ35 على مستوى كبار الموظفین بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة ومؤسساتھا ذات الصلة لبحث التطورات الاقتصادیة والعالمیة، بمشاركة العراق.

ویجري تنظیم اجتماعات اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) سنویاً لاستعراض التقدم المحرز على مستوى تنفیذ استراتیجیتھا وتوصیات مجموعة العمل السیاسیة وقراراتھا المعتمدة خلال دورات (كومسیك) الوزاریة.

وانشئت (كومسیك) بناء على قرار مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي عقده عام 1981 وتعنى بجمیع المواضیع الاقتصادیة والتجاریة الدولیة والإقلیمیة وانعكاساتھا على الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل