ميدل إيست آي: " التك تك " من عجلة اسعاف الى وسيلة ابتهاج ‏

ميدل إيست آي: " التك تك " من عجلة اسعاف الى وسيلة ابتهاج ‏

  • 1-12-2019, 13:51
  • تقارير
  • 88 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني ، اليوم الاحد ، تقريراً للصحفي توم ويستكوت ، تناول فيه موجة الاحتجاجات المستمرة في العراق اضافة الى الاحتفالات التي عمت اغلب المدن بعد استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ، وفوز المنتخب العراقي على نظيره الاماراتي في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم .

 يقول الكاتب في تقريره " إن ساحة التحرير في بغداد التي يسيطر عليها المتظاهرون منذ أسابيع قد دبت فيها الحياة مساء يوم الجمعة، حيث تدفق المئات للاحتفال باستقالة عبد المهدي وفوز المنتخب العراقي على الإمارات " .
واضاف الكاتب " أخذت عجلات التك تك باللونين الأحمر والأصفر التي اشتهرت بدورها كسيارات إنقاذ في خضم الاحتجاجات في الدوران بشكل دائري ومتناسق عبر مجموعات متزايدة من الراجلين كانوا يحملون الأعلام ، كما شرعت حافلة صغيرة في إطلاق أغانٍ مناهضة للحكومة حاملة على سطحها مجموعة من الشبان كانوا بالكاد يحافظون على توازنهم ".
وأورد الكاتب "أن استقالة عبد المهدي قد جاءت بعد أسابيع من الاحتجاجات التي اندلعت وسط وجنوب العراق تنديدا بانتشار الفقر في البلاد، واستشراء البطالة، وتفشي الفساد، وفشل الحكومة العراقية الحالية في تحقيق تغيير ملموس على أرض الواقع ".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل