هل سيحضر رونالدو الليلة حفل جائزة الكرة الذهبية ؟

هل سيحضر رونالدو الليلة حفل جائزة الكرة الذهبية ؟

  • 2-12-2019, 08:19
  • رياضية
  • 43 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة

تستعد العاصمة الفرنسية باريس، لاستقبال حفل الكرة الذهبية لعام 2019، والذي ستقيمه مجلة فرانس فوتبول، مساء اليوم الإثنين.

ويتنافس الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، على الجائزة المرموقة، بجانب العديد من النجوم، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

ويعد ميسي ورونالدو الأكثر نجاحا في التتويج بالجائزة، حيث حصدها كل منهما 5 مرات.

ويبحث الثنائي عن فض الشراكة هذا العام، لكن لا شك أن من يتابع أرقام كريستيانو، في الموسمين الحالي والماضي، سيدرك أن "الدون" فقد الكثير من بريقه الرقمي.

ولم يتراجع رونالدو فقط على مستوى الأهداف المسجلة، ولكن امتد الأمر أيضًا إلى التمريرات الحاسمة، وعدد الدقائق التي يشارك خلالها.

كما افتقد كريستيانو الهالة الإعلامية الكبيرة، التي تُسلط على لاعبي ريال مدريد، الأكثر حصدا للألقاب القارية في السنوات الأخيرة.

وخير مثال على ذلك تواجد مارسيلو، الظهير الأيسر للميرنجي، في التشكيل المثالي لعام 2019، الذي أعلنه الفيفا، رغم أنه قدم موسمًا سيئًا، وجلس كثيرًا على مقاعد البدلاء.

هروب متكرر

اعتاد رونالدو على التواجد بانتظام في معظم الأحداث الكبرى، أثناء ارتدائه لقميص ريال مدريد (2009-2018)، سواء علم أنه سيفوز بالجوائز أو سيحصل عليها ميسي، وكان الاستثناء فقط في غيابه عن حفل أفضل لاعب في العالم 2011، والأفضل في أوروبا 2013.

لكن سلوك رونالدو تغير، منذ انتقاله إلى يوفنتوس، حيث تغيب مرتين عن حفل جائزة الأفضل، المقدمة من الفيفا، في عامي 2018 و2019، عندما توج لوكا مودريتش بالأولى، وحصد ميسي الثانية.

كما غاب "الدون" عن حفل الكرة الذهبية، في عام 2018، والذي حصل خلاله مودريتش أيضًا على الجائزة.

وكالعادة قبل تسليم أي جائزة كبرى، تكون هناك تسريبات بشأن هوية الفائز، والتي تكون غالبًا صحيحة.

وهذه المرة، تتجه كل المؤشرات إلى أن ليونيل ميسي هو من سيتوج بالكرة الذهبية لعام 2019.



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل