إطلاق رابط الاستمارة الالكترونية للتقديم على الاراضي السكنية في البصرة

إطلاق رابط الاستمارة الالكترونية للتقديم على الاراضي السكنية في البصرة

  • 2-12-2019, 14:02
  • أخبار العراق
  • 5300 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين، عن اطلاق الرابط الرسمي للاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم على قطع الاراضي الكسنية.

وقال العيداني في بيان تلقت، "كلكامش برس" نسخة منه انه "تم اطلاق الرابط لتوزيع قطع الأراضي السكنية على العوائل الفقيرة والمتعففة من ابناء المحافظة".

 وأشار الى ان "هناك عدة شروط في داخل الاستمارة الالكترونية، ان يكون المتقدم بالغ السن ومتزوج ولديه أسرة ولا يمتلك هو او زوجته اي عقار وان يكون الزوجين من غير الموظفين ولديهم بطاقة السكن والمستمسكات الثبوتية تؤكد انه من اهالي المحافظة وان اي تقديم مزدوج في الاستمارة الإلكترونية سوف يهمل حسب الضوابط الموضوعة ضمن الاستمارة الالكترونية".

وأوضح العيداني ان "مدة التقديم ستكون اسبوعين وابتداء من تاريخ الاعلان وبعد ذلك ستكون هناك قرعة الكترونية للمتقدمين على الاراضي"، مبيناً ان "الشروط التي تتعلق بالمتقدم ان لا يكون على المتقدمين  احكام بالجرائم الإرهابية فضلاً عن المطلقات والأرامل بامكانهن التقديم على قطعة الارض شرط ان تكون الأرملة او المطلقة المعيلة الوحيدة لابنائها، كما لايجوز لكافة المتقدمين بيع قطعة الارض الا بد مرور ثلاثة سنوات".

واضاف انه "ليس متفضلاً كمحافظ على ابناء الشعب البصري في توزيع قطع الاراضي وان الحكومة المحلية ستتكفل بتوفير كافة الخدمات لقطع الاراضي التي ستوزع على المستفيدين والمستحقين في مختلف مناطق محافظة البصرة".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل