نشأت أكرم: تألق أسود الرافدين في الأزمات مُرتبط بـ"الجينات"‏

نشأت أكرم: تألق أسود الرافدين في الأزمات مُرتبط بـ"الجينات"‏

  • 4-12-2019
  • رياضية
  • 92 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/متابعة

أكد موسيقار كرة القدم العراقية  نشأت أكرم أن ثمة رابطاً وطنياً وثيقاً بين ما يقدمه المنتخب العراقي من مستوى فني مميز في بطولة "خليجي 24"، وبين ما يجري في الشارع العراقي من احتجاجات في البلاد.
وقال نشأت أكرم في تصريحات صحفية اطلعت عليها كلكامش برس، إن " المنتخبات العراقية كانت دائماً على موعد مع التوهج والتألق أثناء الأزمات والمحن، حيث عاد بالذاكرة إلى أولمبياد أثينا عام 2004، عندما تألق المنتخب الأولمبي تحت قيادة المدرب الوطني عدنان حمد، واحتل المركز الرابع في ظل ظروف قاهرة تزامنت مع الغزو الأميركي، قبل أن يتمكن الجيل نفسه بعدها بثلاث سنوات من إحراز لقب كأس آسيا 2007 بعد الفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية، حيث خرج العراقيون إلى الشوارع بأعداد كبيرة للاحتفال بهذا الانتصار التاريخي، واجتمعت كل شرائح المجتمع لإظهار الوحدة على الرغم من الصراعات الطائفية التي كانت سائدة".

 وحول السر في تألق اللاعب العراقي ، اكد اكرم  ، " أن الأمر مرتبط بـ"الجينات"، فاللاعب العراقي "يتوارث" جيلا بعد جيل هذا التألق والإصرار أثناء الأزمات التي تتعرض لها بلاده".

واضاف مايسترو العراق " وكما توحد الشعب في 2007 بعد الحرب الطائفية، واليوم نرى أن خروج الناس للمطالبة بالحقوق يضاعف المسؤولية على اللاعبين، وقد شاهدنا في طريقة احتفال اللاعبين كيف وجهوا تحية إلى المتظاهرين في العراق، وهذا يدل أننا كعراقيين نعيش نفس الأجواء الموجودة في ساحة التحرير في بغداد وفي كل المحافظات".
وحول توقعاته لمباراة العراق والبحرين في نصف نهائي خليجي 24 ،، اجاب المايسترو ان " المباراة ستكون مختلفة هذه المرة مع البحرين. نحن لعبنا ثلاث مباريات مؤخرا، وواجهنا صعوبة شديدة في التسجيل لأنه منتخب منظم وجيد، ويلعب في كل مباراة بتشكيلة مختلفة. لكن أعتقد أن الظروف هذه المرة تبدو مغايرة. فلدي ثقة كبيرة باللاعبين، وأتوجه إليهم بالقول: أفرحوا شعبكم وذويكم. أنا أتابع حاليا المنتخب العراقي بصفتي مشجعا وكأخ كبير لكل اللاعبين، وأتمنى لهم كل التوفيق ، وبشكل عام ليس هناك مباراة سهلة بكأس الخليج، كل المباريات صعبة وكل منتخب يحرص على ألا يتعرض للخسارة من المنتخب الشقيق والقريب منه، لكن بالنسبة إلينا تعرضنا للخسارة أمام البحرين في نهائي بطولة غرب آسيا على أرضنا، وأعتقد أن الفرصة متاحة اليوم لرد الدين ".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل