متظاهرو بغداد والمحافظات : المرجعية افشلت مخطط الاحزاب بضرب التظاهرات بتظاهرات

متظاهرو بغداد والمحافظات : المرجعية افشلت مخطط الاحزاب بضرب التظاهرات بتظاهرات

  • 6-12-2019
  • أخبار العراق / تقارير
  • 595 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد 

رحب المتظاهرون في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب ، بمواقف المرجعية الداعمة للاحتجاجات السلمية، و"عدم استغلال عنوانها من قبل أي من المجاميع المشاركة في التظاهرات المطالبة بالإصلاح لئلا تحسب على جمعٍ دون جمع".

وقال متظاهرون في ساحة التحرير لمراسل "كلكامش برس " ان "موقف المرجعية اليوم رد واضح على دعوات الاحزاب الى التظاهر في ساحة التحرير ، بعد رفع شعارات باسم المرجع الاعلى السيد السيستاني لاضافة شرعية عليها ". وقال اخرون ان "الاحزاب تتظاهر ضد التظاهرات الشعبية وهذا واضح كون مصالحها اصبحت في خطر".

ولفت اخر الى ان " دعوات المرجعية كانت واضحة لكن الاحزاب تلتف عليها وتسعى الى ترجمتها وفق مصالحها في نهب البلاد وتكريس مصالحها الاقليمية ".

اما في محافظة ذي قار فقد قال متظاهرون لمراسل "كلكامش برس" ان "مواقف المرجعية الداعمة للاصلاح تضع خارطة طريق واضحة الا ان الاحزاب لا تريد الالتزام بها وتعلن بانها تؤيد ما جاء فيها لكنها تعمل عكس ذلك ".

وفي البصرة حيث ردد متظاهرون شعارات تشيد بمواقف المرجعية يؤكد اخرين ان " على الاحزاب عدم استغلال اسم المرجعية لتبرير تنصلها من مطالب الشعب .. انها اصبحت بلا شرعية بعد ان رفضها الشعب وعلى هذه الاحزاب ان تعلن انسحابها من العملية السياسية كونها دمرت العراق ونهبت ثرواته ".

وكان ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قال في الخطبة السياسية اليوم الجمعة  بانها (المرجعية ) لجميع العراقيين بلا اختلاف بين انتماءاتهم وتوجهاتهم، وتعمل على تأمين مصالحهم العامة ما وسعها ذلك، ولا ينبغي أن يستخدم عنوانها من قبل أي من المجاميع المشاركة في التظاهرات المطالبة بالإصلاح لئلا تحسب على جمعٍ دون جمع.




حــمّــل تطبيق كلكامش: