خطيب الصدر يدعو المتظاهرين الى افشال مخطط لقمعهم واستفتاء في ساحات التظاهر لتسمية رئيس وزراء

خطيب الصدر يدعو المتظاهرين الى افشال مخطط لقمعهم واستفتاء في ساحات التظاهر لتسمية رئيس وزراء

  • 6-12-2019
  • أخبار العراق
  • 187 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/النجف 


طرح خطيب التيار الصدري في جمعة الكوفة ، مهند الموسوي رسائل عدة تتعلق  بالحراك الشعبي الحاصل في البلد والمطالب بالإصلاح السياسي.

وأكد الموسوي في رسالته الاولى بدعم وتأييد التظاهرات والالتزام بسلميتها مشيرا الى وجود أطراف تحاول جر التظاهرات الى العنف لإيجاد مسوغ لقمعها، داعيا المتظاهرين الى تفويت الفرصة على هذه الأطراف بالخصوص مع بزوغ ملاحم انتصار التظاهرات وإرغام الحكومة للانصياع لتلك المطالب.

ودعا الموسوي الى دخول التظاهرات والاعتصامات بمرحلة جديدة من السلمية والتنظيم الكامل مع دخول مرحلة البناء للحكومة الجديدة بعد اعلان استقالة الحكومة السابقة والتوجه الى اختيار رئيس وزراء جديد للبلد.

وشدد ان المرحلة الجديدة من التظاهرات والاعتصامات تحتاج الى وعي وحنكة وتواصل اكثر بعيدا عن جو العنف والمواجهات مع اَي طرف كان مجددا رفض التيار الصدري السياسة المقيتة والفساد والذين أوصلوا البلد الى ماهو عليه، وليس رفض الآخر بكل حيثياته وانتماءاته.

ودافع الموسوي عن الحوزة العلمية ورجالات الدين ، وقال " ليس من الصحيح ان تخرج ممارسات من هناك وهناك تعطي صوراً عن بعض المحسوبين على التظاهرات وهم يسيئون الى القيم والأخلاق الوطنية ، فالجودة العلمية ورجال الدين كان لهم الدور الأبرز في الحفظ والرعاية والدفاع عن الوطن" .

ودعا في رسالته الثانية رئيس الجمهورية الى وضع العملية السياسية على الطريق الصحيح ، وعليه احترام دماء الشهداء ومعاناتهم وأصواتهم من خلال تكليف شخصية تحمل طموحات البلد والشباب المتظاهر ودماء الشهداء .

وخاطب الموسوي في رسالته الثالثة مجلس النواب بانه ، على المحك اليوم في بيان جديته ومصداقيته ووعوده وكلماته وتعهداته وقسمه للبلد والمتظاهرين في العمل على تحقيق المطالَب وبناء النظام السياسي الصحيح ، مؤكدا ان ، المماطلة والتسويف لن تجدي نفعا، وعليه ان يقرأ الواقع بشكل صحيح ويبتعد عن المماطلة والضبابية والالتفاف حول المطالَب بالتصويت على القوانين التي تخدم البلد والمواطن وليس الأحزاب والأجندات .

وختم الموسوي خطبته السياسية بعرض مقترحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حول المواصفات المطلوبة لترشيح رئيس الوزراء القادم، في تنفيذ استفتاء شعبي بساحات الاحتجاجات باختيار خمسة شخصيات .




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل