واشنطن تفرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين بسبب الفساد وانتهاك حقوق الانسان

واشنطن تفرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين بسبب الفساد وانتهاك حقوق الانسان

  • 6-12-2019
  • أخبار العراق
  • 194 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

فرضت وزارة الخزانة الامريكية، مساء اليوم الجمعة، عقوبات اقتصادية على اربعة مسؤولين عراقيين بسبب قضايا تتعلق بالفساد وانتهاك حقوق الانسان.

وأعلنت الوزارة في مؤتمر صحفي تابعته "كلكامش برس"  ان "واشنطن فرضت عقوبات على اربعة مسؤولين عراقيين بسبب الفساد وانتهاك حقوق الانسان".

وأوضحت ان "ثلاثة من أصل اربعة مسؤولين مشمولين بالعقوبات هم زعماء فصائل مسلحة تدعمها ايران".

يشار الى انه يتمّ حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأفراد المذكورين أدناه، وأي كيانات مملوكة من قبلهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50 % أو أكثر، سواء أكان بشكل فردي أو بالاشتراك مع أشخاص مدرجين آخرين، موجودة داخل الولايات المتحدة الدول أو هي في حيازة أو سيطرة أشخاص يقيمون في الولايات المتحدة. ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بذلك. تحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عموما جميع المعاملات التي يقوم بها أشخاص من الولايات المتحدة أو مقيمين فيها أو عابرين لها التي تنطوي مع ممتلكات أو مصالح في ممتلكات لأشخاص مصنّفين أو ممنوعين بطريقة أخرى، ما لم يكن ذلك مرخصًا به من خلال ترخيص عام أو محدّد صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أو معفيا من ذلك بطريقة أخرى. إلى ذلك يحظر أيضا أي موافقة أو تمويل أو تسهيل أو ضمان من جانب أي شخص أميركي، أينما كان، لمعاملة تخصّ شخصا أجنبيا وتقع تحت طائلة الأمر التنفيذي 13818 إذا كان يؤديها شخص أميركي أو مقيم داخل الولايات المتحدة.




حــمّــل تطبيق كلكامش: