حقوق الانسان تدعو الى عقد جلسة طارئة لبحث مجزرة السنك

حقوق الانسان تدعو الى عقد جلسة طارئة لبحث مجزرة السنك

  • 7-12-2019
  • أخبار العراق
  • 151 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد 


دعت لجنة حقوق الانسان النيابية، رئاسة البرلمان الى عقد جلسة طارئة لبحث مجزرة جسر السنك مساء امس الجمعة.

وذكرت اللجنة في بيان لها، أن “لجنة حقوق الانسان النيابية، تدعو الى عقد جلسة طارئة لمجلس النواب العراقي لبحث مجزرة السنك الاخيرة والتي راح ضحيتها مجموعة من الشباب”.

وأوضحت أن “اللجنة تدعو الى ضرورة استضافة القادة الامنيين لاطلاع الشعب العراقي عن ما حصل في ليلة رهيبة على المتظاهرين السلميين”.

وأكدت اللجنة، ان “هذه الانتهاكات في واقع حقوق الانسان العراقي سيحمل الحكومة العراقية تبعات القانون الانساني الدولي ويضع العراق امام مسائلة قانونية دولية باعتباره عضوا في الامم المتحدة وموقعا على كافة الاتفاقيات الدولية بخصوص حماية المدنيين والمحافظة على سلامة الشعب العراقي من اي اعتداء او قتل او اغتيال للإرادات التي تحصل عليهم”.

وهاجم مسلحون مجهولون، أمس الجمعة، المتظاهرين في ساحة الخلاني وقرب جسر السنك وسط العاصمة بغداد بالرصاص الحي، ما أسفر عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى.

بعد ذلك أعلنت وزارة الداخلية، فتح تحقيق في حادثة إطلاق النار بمنطقة السنك وسط العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الداخلية في بيان، أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقا في حادثة إطلاق النار الذي حصل في محيط منطقة السنك ببغداد مساء امس”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية شرعت بتطويق المكان بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل، وكثفت من تواجدها في المناطق القريبة من مكان الحادث”.

ويتهم متظاهرون قوات الأمن العراقية بـ”التواطؤ” مع المهاجمين عبر فسح المجال لهم للدخول والتجول بكل حرية في المنطقة.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل