كاتب كويتي: ايران تقتل الشعب العراقي

كاتب كويتي: ايران تقتل الشعب العراقي

  • 7-12-2019
  • تقارير
  • 548 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

تناولت صحيفة "الانباء" الكويتية عبر مقالاً للكاتب عبد المحسن محمد الحسيني، التدخل الايراني في الشؤون العراقية ومحاولة قتل ‏المتظاهرين، وفرض رئيس حكومة جديد يكون ولاؤه الاول والاخير لقاسم سليماني واتباعه.
وقال الكاتب في مقاله الذي اطلعت عليه "كلكامش برس"، انه "مما يؤسف له حقيقة ما يحدث في العراق من تدخل دولة إسلامية هي إيران ‏في الشؤون العراقية. إيران تحارب الشعب العراقي المسلم في بلده وتريد أن تفرض استيلائها على مقدرات الشعب العراقي".
واضاف "كل يوم ‏تتردد الأخبار عن قتل أعداد كبيرة من الشعب العراقي فقط لأنهم يريدون أن يبدلوا ما هم فيه من أوضاع سيئة، يريدون التخلص من حكام ‏سرقوا أموالهم وتضخمت أرصدتهم في البنوك الأجنبية دون أن يستفيد العراق من عائدات النفط الكبيرة".‏
وتابع الكاتب "آخر الأخبار تؤكد ان قاسم سليماني يريد أن يفرض على العراقيين رئيس وزراء من اختياره.. لا أدري كيف يقبل ‏العراقيون بهذا التدخل الإيراني في شأنهم، يجب على العراقيين عدم القبول أو التعاون مع الإيرانيين الذين يريدون أن يستولوا حتى على ‏القرار السياسي للدولة العراقية".
ويتساءل الكاتب في مقاله "أين هي المنظمات الإسلامية وما دورها بما يحدث في العراق، لابد أن يكون لهذه المنظمات دور إيجابي ‏لوقف نزيف الدم وقتل الشعب العراقي المسلم".
وأكد على انه "قد حان الوقت لأن تتحرك المنظمات الإسلامية وتثبت دورها في الدفاع عن الشعوب ‏الإسلامية؛ تنفيذا لقرارات مؤتمرات منظمة الدول الإسلامية، كفانا قرارات الشجب والاحتجاج. كل قراراتها تدعو للدفاع عن القدس ‏وتحرير الأرض الفلسطينية وتكتفي بقرارات الشجب والاحتجاج. نحن اليوم نطالب منظمة الدول الإسلامية لأن تحمي الشعب العراقي ‏المسلم من اعتداءات إيران ، وان تتدخل لحماية الشعب العراقي".
واختتم الكاتب مقاله بالقول "لابد أن تعقد المؤتمرات وتتخذ قرارات لوقف اقتتال الشعوب الإسلامية، لقد أشبعنا المعممون في إيران ‏تصريحات رنانة عن الدفاع عن القدس وحماية المقدسات الإسلامية في فلسطين، بينما يقومون بمحاربة شعب مسلم في العراق".

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل