الهدوء يسود ذي قار مع تعطيل الدوام في أغلب دوائر المحافظة

الهدوء يسود ذي قار مع تعطيل الدوام في أغلب دوائر المحافظة

  • 8-12-2019
  • ---
  • 78 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ذي قار 

تشهد محافظة ذي قار، اليوم الاحد، هدوء نسبيا مع مسك القوات الامنية زمام أسوار منطقة الحبوبي بالتعاون مع المتظاهرين، بالتزامن مع تعطيل الدوام الرسمي في غالبية الدوائر.

وكان مقر قيادة الشرطة قد شهد في وقت سابق، اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوى الأمن التي عمدت إلى إطلاق الرصاص الحي بغية تفريق عدد من المحتجين الذين حاولوا اقتحام المقر.

وقال مصدر في حديث لـ"كلكامش برس" ان "الهدوء يسود المحافظة منذ عدة ايام والقوات الأمنية تمسك زمام أسوار منطقة الحبوبي بالتعاون مع المتظاهرين".

وأضاف، ان "جسور النصر والحضارات والحديدي والسريع والدوب تعمل بشكل طبيعي بإستثناء جسر الزيتون مغلق لمدة ٤٠ يوما"، موضحة أن "أغلب الدوائر الحكومية معطلة في المحافظة رفقة المدارس أيضا معطلة على خلفية العطلة التي أعلنها ديوان المحافظة والتي تستمر لمدة يومين".

ويشارك أبناء العشائر في مدينة الناصرية بمهمة توفير الأمن في المدينة لا سيما بعد الأحداث التي شهدتها مؤخراً وأوقعت أكثر من 20 قتيلاً في المواجهات التي شهدتها  الناصرية بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

ويشهد البلاد منذ الأول من أكتوبر أزمة سياسية على وقع انطلاق الاحتجاجات الحاشدة في العاصمة وجنوب البلاد، مطالبة بإقالة المسؤولين السياسيين، ورفض المحاصصة والفساد، وتحسين الأوضاع المعيشية.

وأدى العنف الذي واجهت به القوى الأمنية المحتجين إلى مقتل أكثر من 400 محتج، وفق إحصاء أوردته رويترز، نقلا عن مصادر من الشرطة ومستشفيات.




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل