موقع سعودي :حرب الجسور تعود إلى الواجهة والمحتجون يتحدون المجازر

موقع سعودي :حرب الجسور تعود إلى الواجهة والمحتجون يتحدون المجازر

  • 8-12-2019
  • عربي ودولي
  • 193 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة


استعرض موقع " AKHBAR TEN " السعودي ابرز الاحداث الراهنة في العراق ونقل مشاهد الاحتجاجات في العاصمة بغداد وبقية المظاهرات .

 وقال التقرير الذي اطلعت عليه " كلكامش برس " واصل المحتجون في بغداد الاحتشاد في ساحة التحرير الرمزية، المعقل الرئيسي للتظاهرات، فيما انتشر آخرون عند جسري السنك والأحرار القريبين في إصرار واضح على مواصلة الاحتجاج والاضراب عن الدوام "

 واضاف التقرير " الا ان الساحة شهدت حالة من الاستقرار الامني ولم تسجل اي اعمال احتكاك او صدامات مع الاجهزة الامنية او غيرها من الجهات مع استمرار حالة السخط بين صفوف المحتجين بسبب «مجزرة» يوم الجمعة الماضي التي راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح على يد عناصر مسلحة مجهولة "

 وتابع التقرير  " من جهتها، فرضت قوات الأمن إجراءات مشددة وأغلقت ثلاثة جسور رئيسية عند مواقع التظاهر، لمنع وصول المتظاهرين إلى المنطقة الخضراء حيث مقار الحكومة ومجلس النواب والسفارات الأجنبية "..

 واشار التقرير " الى استمرار الاحتجاجات في مدن جنوبية عدة. فأغلقت غالبية الدوائر الحكومية والمدارس في الناصرية والحلة والديوانية والكوت والنجف، وكلها ذات غالبية شيعية ،وشددت القوات الأمنية في تلك المدن إجراءاتها لتجنب وقوع «مذبحة» على غرار تلك التي وقعت في بغداد على جسر السنك بأيدي مسلحين مجهولين ".

 واختتم التقرير بالتركيز على  " نشاطات مدنية رافقت الاحتجاجات في واسط والبصرة والمثنى والديوانية وبابل وابرزها اقامة أسواق خيرية داخل ساحات الاعتصام لدعم المنتج الوطني العراقي وتنظيم مسيرات منددة بالعنف وقتل المحتجين ، وفي الناصرية، نظم العشرات من المحتجين عملية تشييع رمزي بتوابيت فارغة وموشحة بالاعلام العراقية استذكارا لارواح الضحايا الذين سقطوا في المدينة برصاص القوات الامنية، فيما قطع اخرون جسري (الزيتون) و(الحضارات) وسط المدينة ".




حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل