تسجيل نشاط مريب لجماعات دينية تحاول اثارة الفوضى في الناصرية

تسجيل نشاط مريب لجماعات دينية تحاول اثارة الفوضى في الناصرية

  • 9-12-2019
  • ---
  • 93 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ذي قار 


افاد مصدر أمني بمحافظة ذي قار، اليوم الاثنين، بتسجيل نشاط مريب لجماعات دينية متطرفة، تحاول إثارة الفوضى لتنفيذ مخططات لإستهداف بعض الشخصيات، في مدينة الناصرية.

وقال المصدر، في لـ"لكلكامش برس"، إن "الأجهزة الأمنية سجلت منذ عدة أيام نشاطا ملحوظا لعدد من أفراد تلك الجماعة في مناطق شمال الناصرية وهي المناطق التي ينشط بها منذ عدة سنوات، وبحسب المعلومات الواردة للأجهزة الأمنية، فأنهم يسعون لضرب بعض الشخصيات وتهديد سلم المدينة والمحافظة بشكل عام".

وأوضح المصدر، انه "حتى الآن لم يتم تسجيل أي حوادث تتعلق بهم حتى الآن، ولكن تحركاتهم بدأت منذ أيام خاصة وأن الاجهزة الإستخبارية تتابعه منذ عدة سنوات، وهم بصدد الخروج لإفتعال أزمة بعد الفوضى الأمنية التي تشهدها المحافظة منذ عدة أسابيع".

وتابع، أن تلك الجماعات "تعد العدة لأي حدث لكي يزجوا أنفسهم فيه، وهم متواجدون بكثرة في مناطق القرى والأرياف في شمال مدينة الناصرية، ومن المتوقع أن يكون لهم حضور خلال الأيام المقبلة لأستهداف بعض الشخصيات بداخل المدينة".

في المقابل افاد نشطاء ان خلايا من المتظاهرين شكلت لمنع اي جهات تحاول اثارة الفوضى لاعطاء مبررا للقوات الحكومية بقمع الاحتجاجات.
وقال ناشط طلب عدم ذكر اسمه الـ"كلكامش برس "، ن "شيوخ ووجهاء عشائر ونشطاء ،يشرفون على واقع الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة "، مؤكداً عدم "السماح لا للجهات المتطرفة ولا للقوات الامنية بافشال المطالب الشعبية السلمية".

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل