مصدر: جهة سياسية استحوذت على مئات الدرجات الوظيفية في نفط ذي قار

مصدر: جهة سياسية استحوذت على مئات الدرجات الوظيفية في نفط ذي قار

  • 9-12-2019
  • أخبار العراق
  • 147 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

كلكامش برس/ بغداد

كشف مصدر مطلع في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، أن إحدى الجهات السياسية تحاول الاستحواذ على الدرجات الوظيفية المخصصة لشركة نفط ذي قار، من خلال لعرقلة الإعلان عنها.

وقال المصدر لـ"كلكامش برس"، إنه "كان من المقرر أن يتم الإعلان عن 850 درجة وظيفية في شركة نفط ذي قار لأبناء المحافظة، ولكن الشركة لم تّفعّل رابط الاستمارة الالكترونية، وهناك جهة سياسية دخلت على الخط وتحاول الحصول على تلك الدرجات بالتنسيق مع الشركة لتوزيعها خارج الضوابط".

وأضاف "في الوقت الذي يتم فيه محاولة توزيع الدرجات بالمحاصصة، هناك المئات من خريجيّ الهندسة والادارة والاقتصاد يعتصمون منذ أسابيع أمام مبنى شركة نفط ذي قار، وتعرضوا الى شتى الظروف منها الهجوم عليهم واطلاق النار، ومع ذلك لم يتم وضعهم في الحسبان، بعدما وعدتهم الشركة بتخصيص 225 درجة لخريجي الهندسة".

وأشار المصدر إلى أن "الشركة أعلنت منذ أكثر من شهر عن وجود 850 درجة لابناء المحافظة، وقالت أنها ستفتح التقديم عبر استمارة الكترونية ولكنها الى الان تماطل، وهناك حديث يجري بتدخل جهة سياسية نافذة من أجل الحصول على تلك الدرجات والضرب بمطالب المعتصمين عرض الحائط".

ولم يكشف المصدر عن الجهة السياسية التي تحاول الاستحواذ على تلك الدرجات، مؤكدا على أنها "قامت بالتنسيق مع الوزارة لالغاء التقديم والحصول على تلك الدرجات".



حــمّــل تطبيق كلكامش: