جبهة الإنقاذ: اكتشاف مقبرة جماعية في منطقة لم يحتلها داعش بالأنبار

جبهة الإنقاذ: اكتشاف مقبرة جماعية في منطقة لم يحتلها داعش بالأنبار

  • 9-12-2019
  • أخبار العراق
  • 105 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

كشفت جبهة الإنقاذ والتنمية، مساء اليوم الاثنين، عن وجود مقبرة جماعية تقع في منطقة لم يسيطر عليها تنظيم داعش ابان احتلاله لمحافظة الأنبار، ملمحة إلى أن المقبرة قد تكون لمواطنين "اختفوا قسراً" خلال معارك تحرير المدن من داعش.

وقالت الجبهة في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه "منذ بدء تشكيل جبهة الإنقاذ والتنمية، كان ملف المخطوفين والمخفيين قسرا، واحدا من اهتماماتها الرئيسية، واليوم علمت الجبهة من مصادر مؤكدة العثور على مقبرة جماعية جنوب شرقي الفلوجة وبالقرب من معسكر طارق، ضمن منطقة لم تكن يوما تحت سيطرة القاعدة أو داعش".

وطالبت الجبهة "الحكومة والأمم المتحدة بإجراء زيارة ميدانية لموقع المقبرة، وأخذ عينات من الجثث بهدف مطابقتها مع عائلات المخفيين قسرا، فما زال مصيرالمخفيين قسرا من مناطق الفلوجة والصقلاوية مجهولا، مع كشف الملابسات التي تحيط بمقتل هؤلاء المواطنين، وإجراء التحقيقات اللازمة لإحقاق الحق وبسط العدالة".

وأشارت إلى أن "الوضع السياسي والأمني، وتطورات الحراك الشعبي ينبغي أن لا يكون مسوغا لعدم منح الاهتمام الجدي الفاعل للكشف عن الحقائق، فالدم العراقي دم موحد، والدفاع عنه مهمة لا تخضع إلى أولويات".

وختم الجبهة بالقول "وأخيرا تؤكد جبهة الإنقاذ والتنمية على مهنية التحقيق، ومنع أية محاولة لطمس الحقائق المرتبطة به مهما كانت".



حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل