مفوضية حقوق الإنسان تشيد بـ"وعي المتظاهرين"

مفوضية حقوق الإنسان تشيد بـ"وعي المتظاهرين"

  • 9-12-2019
  • أخبار العراق
  • 57 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

أشاد عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي، مساء اليوم الاثنين، بـ"وعي المتظاهرين" وتمسكهم بالسلمية والحفاظ على النظام العام.

وقال البياتي في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، إن "دعوات اللجان التنسيقية والمنظمة للتظاهرات بعدم التوجه للعنف والتظاهر كل حسب محافظته وعدم التوجه إلى المنطقة الخضراء لتجنب المزيد من الدماء، بالإضافة الى المطالبة بضرورة ان يكون مرشح رئاسة الوزراء القادم مستقلا ومقبولا من ساحات التظاهرات دليل علَى وعي المتظاهرين والتزامهم بالسلمية والحفاظ علَى النظام العام".

وكان متظاهرو ساحة التحرير وسط بغداد، قد أعلنوا مساء اليوم الاثنين، رفضهم اللجوء للعنف على الرغم من القوة المفرطة والمميتة التي تواجههم بها القوات الأمنية والجهات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة، مؤكدين عدم نيتهم التوجه إلى المنطقة الخضراء.

وأكد المتظاهرون في ساحة التحرير، بحسب ما تابعت "كلكامش برس"، أنهم لا ينوون التوجه إلى المنطقة الخضراء في التظاهرة التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء، وتشديدهم على عدم اللجوء للعنف للدفاع عن أنفسهم ضد القوات الأمنية أو الجهات المسلحة على الرغم من العنف المستخدم ضدهم.

وشددوا على ضرورة بقاء المتظاهرين في بغداد والمحافظات في ساحات الاعتصام وعدم توسيع رقعة الاحتجاجات، مجددين مطلبهم بضرورة أن يكون المرشح لرئاسة الوزراء "مستقلاً وغير مرتبط بأي حزب أو جهة سياسية، ويحظى بقبول وتأييد المتظاهرين".



حــمّــل تطبيق كلكامش: