بعد وفاته منذ 1400 عام.. عنتر بن شداد موظفاً في تربية نينوى!

بعد وفاته منذ 1400 عام.. عنتر بن شداد موظفاً في تربية نينوى!

  • 10-12-2019
  • أخبار العراق
  • 383 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

بعد انتظار طويل عانى خلاله المتقدمين للتعيين على ملاك مديرية تربية نينوى، وترقب يشوبه القلق والخوف من ضياع فرصة الوظيفة بسبب المحسوبية والرشاوى وقرعة الحظ، أعلنت المديرية عن إجراء قرعة الكترونية لتحسم نتائجها الأمر ويظفر صاحب الحظ بالوظيفة.

تربية نينوى أعلنت الخميس ١٧ تشرين الأول 2019 فتح باب التعيين عبر الاستمارة الكترونية بعد إطلاق الدرجات الوظيفية للمحافظة والبالغ عددها ٧٠٢٢. وبعد الاعلان بحوالي ساعة تم حجب الاستمارة وغلق باب التقديم والسبب "خلل في الاستمارة الالكترونية" كما ذكرت مدير عام المديرية السابق اسيل العبادي، في حينها.

وزير التربية سها العلي بك، كانت قد وجهت المديرية العامة لتربية نينوى بإعادة فتح استمارة التقديم الالكترونية للتعيينات على ملاكها مجددا، واجراء التعديلات في الاستمارة للمتقدمين سواء بتعديل الاخطاء أثناء التقديم او اضافة الأوامر الإدارية وكان ذلك في 18 تشرين الثاني 2019.

أجريت القرعة في السابع من الشهر الجاري بحضور المحافظ الجديد نجم الجبوري، لكن المفاجأة لم تكن بما هو متوقع من أن يشوبها الفساد، بل بأخطاء مضحكة، إذ أن نتائج القرعة أحيت أناس ماتوا قبل مئات السنين، وجاءت بنجوم كرة قدم أجانب، وشخصيات كارتونية، ومنحتهم درجات وظيفية على حساب الخريجين.

من بين الفائزين بالقرعة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، والشخصية الكارتونية "الضفدع بيب بيب"، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل أن الشاعر العربي وصاحب الملاحم الحربية التي جعلت منه أسطورة، عنتر بن شداد العبسي، الذي توفي في 608 ميلادية، هو الآخر نال كرم القرعة الالكترونية وحصل على وظيفة في تربية نينوى، وبذلك لربما يخرج من قبره وبدلاً من أن يحمل سيفه يحمل طبشوراً لتدريس الطلاب اللغة العربية!.

أيضاً من بين الفائزين شيء ما اسمه "ههههههه هههههه هههه"، وكذلك متقدم اسمه "أحمد محمد أحمد" لكن الغريب في أمر هذا الرجل هو أنه من الديانة المسيحية، ووظيفته بحسب القرعة "مدرس مادة الإسلامية"، وأيضاً اسم "مهزلة تربية نينوى".






 

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل