شعارات المتظاهرين العراقيين في ساحة التحرير تجذب اهتمام الصحافة السعودية

شعارات المتظاهرين العراقيين في ساحة التحرير تجذب اهتمام الصحافة السعودية

  • 10-12-2019
  • ---
  • 96 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

تناولت صحيفة "الخليج" السعودية، اليوم الثلاثاء، باهتمام كبير الشعارات التي رفعها ‏المتظاهرون العراقيون على جسر الجمهورية وسط بغداد، كتبوا عليها مخاطبين أقرانهم "دمك غالي لا تعبر الجسر"، و"التحرير ‏للعراقيين والخضراء للفاسدين".
وقالت الصحيفة في تقريرها الذي اطلعت عليه "كلكامش برس"، إن "العشرات من المتظاهرين ‏العراقيين، شكلوا جدارا بشريا على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء الحصينة وسط ‏بغداد التي تحتضن المقار الرئيسية للحكومة العراقية، لمنع أي محاولات من قبل المحتجين لاجتياز الجسر ‏ودخول الخضراء"‏.
واضاف التقرير "انطلقت في ساحة التحرير وسط بغداد، صباحا، تظاهرة مليونية بمشاركة المتظاهرين ‏القادمين من مدن وسط وجنوبي العراق الذين بدأوا يتوافدون على ساحة التحرير منذ امس الاثنين، بهدف الضغط ‏على السياسيين العراقيين لتنفيذ مطالبه".
واستطلعت الصحيفة السعودية اراء عدد من النشطاء حول احداث اليوم في ساحة التحرير، حيث قال ‏عضو اللجنة المنظمة للتظاهرات، الناشط إحسان خلف "متمسكون بسلمية احتجاجاتنا، ولن ندخل ‏الخضراء، هناك محاولات من قبل عدد من المتظاهرين التابعين للفصائل المسلحة والأحزاب لجر المندفعين ‏من المحتجين باتجاه المنطقة الخضراء لاقتحامها، لذلك شكلنا هذا الجدار البشري كي نمنعهم من التوجه إلى ‏الخضراء وكذلك نحافظ على أرواح المتظاهرين من الخطة الدموية التي أعدتها إيران وميليشياتها للقضاء ‏علينا".
وأكدت المسعفة ضمن إحدى المفارز الطبية المنتشرة في ساحة التحرير، الدكتورة بيداء العزاوي "وصل أكثر من ‌‏١٠ جرحى إلى المفارز داخل التحرير غالبيتهم مصابون بالرصاص الحي، أما الآخرون فكانوا يعانون من ‏الاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع وقنابل الغاز التي استخدمت ضدهم من قبل القوات الأمنية والفصائل ‏المسلحة".
واختتمت الصحيفة تقريرها بالتركيز على اللافتات المنتشرة في ساحة التحرير وجسر الجمهورية، بالقول رفع المتظاهرون لافتة كبيرة على جسر الجمهورية كتبوا عليها مخاطبين أقرانهم "دمك غالي لا تعبر ‏الجسر" و"التحرير للعراقيين والخضراء للفاسدين" وواصلوا رفع شعارات "إيران برا برا".

حــمّــل تطبيق كلكامش: