المنتجات النفطية تخصص أكثر من 31 مليون لتر للأراضي الزراعية في نينوى

المنتجات النفطية تخصص أكثر من 31 مليون لتر للأراضي الزراعية في نينوى

  • 11-12-2019
  • ---
  • 105 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس / بغداد 

كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية، الاربعاء، عن خطتها السنوية لتجهيز مزارعي محافظة نينوى بحصصهم من منتوج زيت الغاز الخاصة بموسم الحصاد الزراعي لعام2020 والتي بلغت أكثر من 31 مليون لتر.

وقال وكيل مديرعام الشركة حسين طالب عبود في بيان ان "الشركة مستمرة بدعم كافة القطاعات المهمة في البلد ومنها القطاع الزراعي عبر تجهيزها للمزارعين في محافظة نينوى ضمن حملة الحراثة والبذار للموسم 2019 -2020 بمنتوج زيت الغاز من خلال هيأة التجهيز التابعة لها وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة / مديرية الزراعة في نينوى"، مبيناً إن هذا الإجراء يتم بعد إجراء الكشف الموقعي من قبل لجان الكشف لغرض تحديد الحصة المطلوبة وإكمال الإجراءات اللازمة .

من جانبه أوضح مدير هيأة التجهيز في شركة التوزيع إحسان موسى ان "حجم المساحة التي تصلح للزراعة والتي ستدخل ضمن الخطة الزراعية بلغت اكثر من 6 مليون دونم وسيكون التجهيز بواقع 5 لتر/ دونم"، مبيناً أن "تحديد الكمية وتخصيصها لغرض التجهيز يتم حسب المساحة المزروعة أو إعتماداً على الآليات والمضخات والساحبات الزراعية".

وأضاف ان "الشركة تسعى جاهدة بدعم القطاع الزراعي لأجل النهوض بواقعه حسب الإمكانيات المتاحة وبالتالي دعم الإقتصاد الوطني وتشجيعه".



حــمّــل تطبيق كلكامش: