مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة عبد المهدي

مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة عبد المهدي

  • 11-12-2019
  • أخبار العراق
  • 89 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

عقد مجلس الوزراء، مساء اليوم الاربعاء، جلسته الاعتيادية وقرر منح الوزارات والمحافظات صلاحية الاستمرار بالتعاقد حتى نهاية العام الحالي، وتخويل وزير العدل بالتفاوض مع ألمانيا بشأن نقل المحكومين.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، أن المجلس "عقد جلسته برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وقرر تخويل وزير العدل صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية المانيا الاتحادية في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، استناداً الى احكام المادة (80/ سادسا) من الدستور".

وأضاف "كذلك تخويل وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم جمهورية العراق لوزير العدل وفقاً للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء".

وتابع المكتب "وتمت الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (429) لسنة 2019، الموافقة على تخويل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات صلاحية الاستمرار بالتعاقد لتنفيذ خطتها السنوية نهاية تاريخ 31/12/2019 بدلا من تأريخ 15/12/2019 استثناءً من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019".

وأشار إلى أن المجلس "صوت على نفاد مذكرة التفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة والمهمة بين وزارة الخارجية في جمهورية العراق ووزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية".



حــمّــل تطبيق كلكامش: