سائرون: اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر والفائز هو صاحب اعلى الاصوات

سائرون: اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر والفائز هو صاحب اعلى الاصوات

  • 11-12-2019
  • أخبار العراق
  • 165 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ بغداد

اعلنت كتلة سائرون النيابية، مساء اليوم الاربعاء، ان اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر الانتخابية، وان يكون صاحب اعلى الاصوات هو الفائز بالانتخابات.
وقال رئيس الكتلة نبيل الطرفي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب سائرون، عقده في مجلس النواب وحضرته "كلكامش برس"، إن "اغلب الكتل السياسية ‏مع تعدد الدوائر وان يكون الفائز الاعلى اصواتاً، في لوائح قانون الانتخابات الجديد، الذي كان من المفترض ان يتم التصويت عليه في ‏جلسة اليوم وتم ارجاءه للجلسة المقبلة".
واضاف "بعد انتهاء النقاشات داخل مجلس النواب تبين ان ‏اغلب الكتل السياسية مع تعدد الدوائر وان يكون الفائز الاعلى اصواتا، ولكن هناك بعض الخلافات الفنية التي حصلت لدى البعض ‏خاصة لدى اللجنة القانونية بتحديد ماهية الدائرة الانتخابية التي تتبنى ذلك اغلب الكتل السياسية".
وبين انه "كان هناك نقاش حول ذلك واعلنت اللجنة القانونية عدم استعدادها لذلك"، مطالبا اللجنة القانونية بأن "تعيد الصياغات بطريقة فنية ونحن على اتم الاستعداد للتصويت".
واكد الطرفي "نحن كتحالف سائرون مع تعدد الدوائر واعلى الاصوات وان تكون الدائرة على مستوى القضاء ونعتقد ان ذلك هو الاقرب ‏للشارع العراقي ومطلب جماهيري واضح ان تكون هناك دوائر متعددة وتتحقق العدالة الاجتماعية من خلال الاعلى اصواتا".
ودعا اللجنة القانونية الى "الاسراع بالتعديلات من اجل ان تكون جلسة غدا الخميس مخصصة باقرار القانون الجديد ‏للانتخابات".

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل