امير قطر يتحالف مع الإخوان للسيطرة على حكومة العراق المقبلة

امير قطر يتحالف مع الإخوان للسيطرة على حكومة العراق المقبلة

  • 11-12-2019
  • تقارير
  • 79 مشاهدة
حجم الخط:

كلكامش برس/ متابعة

أفاد موقع "قطريليكس"، اليوم الاربعاء، بأن هناك تحالفات "مشبوهة" للنظام القطري بدأت مع حزب الدعوة الإسلامية العراقي، ‏وعناصر الإخوان من أجل تحقيق "غرض خبيث" مفاده السيطرة على الحكومة العراقية المقبلة.
وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية، في تقرير اطلعت عليه "كلكامش برس"، أن "أمير قطر ‏تميم بن حمد، يحاول أن يلبي أطماع حليفته فى محور إيران بأن تستمر في السيطرة على ‏مقاليد الأمور فى العراق كما كان على مدار السنوات الأخيرة".
واضاف "بعد أن انطلقت التظاهرات فى كافة أنحاء العراق بداية شهر تشرين الأول الماضي بدأ ‏الحديث عن رحيل كافة الوجوه الإيرانية وأنه أمر حتمي ويجب أن يتم تنفيذه كمطلب أساسي من جانب ‏المتظاهرين الذين واجهوا وحشية كبيرة من جانب الميليشيات التي بدأت فى تنفيذ عملية اغتيالات ‏موسعة واعتقالات فى صفوف قادة الاحتجاجات فى محاولة لإنهائها".
وأشار إلى ان "النظام الإيراني طلب من تميم بن حمد مساعدته على الدخول فى تحالفات ‏مع حزب الدعوة والإخوان من أجل السيطرة على الحكومة العراقية الجديدة بعد إقالة حكومة عادل عبد ‏المهدي".
واختتم الموقع تقريره بالتركيز على "قاد حزب الدعوة وجماعة الإخوان حملة موسعة على مدار ‏السنوات الماضية من أجل الهيمنة على البرلمان مما يؤهل لهم السيطرة على الحكومة العراقية الجديدة المقبلة ‏وتحقيق أطماع إيران بالاستمرار فى السيطرة على الدولة العراقية من أجل سرقة ثرواتها النفطية واستمرار ‏التواجد فى المزارات الشيعية التى تدر دخلا بملايين الدولارات سنويًا مما يوفر للنظام الايراني أموالًا ضخمة ‏يستطيع من خلالها تمويل مخططاته التوسعية والإرهابية فى المنطقة".

حــمّــل تطبيق كلكامش:

عاجل